04:24 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    دمار اليمن

    المجلس السياسي اليمني: لا مفاوضات قبل إيقاف الحرب

    © Sputnik . Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن "المجلس السياسي الأعلى " الحاكم في اليمن يوم الأربعاء، رفض أي مفاوضات سياسية قادمة قبل توقف الحرب على اليمن في أول تصعيد بعد قرار نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن.

    صنعاء — سبوتنيك.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون عن مصدر مسؤول بالمجلس السياسي الأعلى:أن "الأولوية الآن هي وقف الحرب على اليمن من قبل دول التحالف بقيادة السعودية وبدعمٍ أمريكي وتحت مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

    معتبرا أن "أي حوار في إطار العدوان والحصار سيكون تغطية لجرائم العدوان"، حسب قوله".

    وأضاف المصدر: "إن موقف المجلس السياسي الأعلى وكل القوى الوطنية واضحٌ ومعلن برفض أي حوار إلا بعد وقف العدوان ورفع الحصار في البر والبحر والجو".

    وحمّل المصدر "الأمم المتحدة والسعودية ودول التحالف وأمريكا مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار ومسؤولية إعاقة الوصول للحلول السلمية".

    يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية يقوم منذ 26 آذار/مارس عام 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة أنصار الله [الحوثيين] وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي"

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    ولم تفلح جهود عديدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كان آخرها في 6 آب/أغسطس الماضي حينما أعلن ولد الشيخ عن تعليق مشاورات حل الأزمة اليمنية التي استضافتها الكويت منذ نيسان/ابريل الماضي.

    انظر أيضا:

    "العفو الدولية" تؤكد استهداف مدنيين في اليمن بقنابل أمريكية
    الحوثي لـ"سبوتنيك": نقدر الدور الروسي لحل أزمة اليمن من خلال الأمم المتحدة
    ممثل اليونيسيف: انهيار الوضع الصحي في اليمن نتيجة هجمات التحالف العربي
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, الحوثيين, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik