Widgets Magazine
00:51 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    خروج الإرهابيين من حي الوعر

    مسلحو حمص يتجهون للدارة الكبيرة

    facebook.com/dimashq.now
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    خرجت القافلة الأولى لمسلحي حي الوعر في مدينة حمص مع عوائلهم صباح اليوم الخميس برفقة الهلال الأحمر السوري باتجاه ريف حمص الشمالي تنفيذاً للاتفاق الذي جرى بين لجنة مفاوضات الحي ولجنة الحكومة السورية أمس الأربعاء.

    وأشار محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لـ"سبوتنيك"، إلى أن «الدفعة الأولى من مسلحي حي الوعر وعوائلهم خرجت من الحي باتجاه ريف حمص الشمالي تحت إشراف وحماية من الهلال الأحمر السوري على أن تكون محطتها بلدة الدار الكبيرة مدخل ريف حمص الشمالي».

    وأضاف البرازي إلى أن عدد المسلحين الذين تم نقلهم وصل إلى 120 مسلحاً خرجوا مع أسلحتهم الخفيفة وعائلاتهم ليصل مجموع الخارجين إلى 400 شخص بين مدني ومسلح بعد أن تجمعوا في مدينة المعارض شمالي الحي بناءً على اتفاق جرى بين لجنة المفاوضات داخل الحي ولجنة الحكومة السورية أمس الأربعاء».

    وكان اتفاقا جرى بين لجنة مفاوضات الحي ولجنة الحكومة السورية أمس الأربعاء نص على أن تخرج الدفعة الأولى من أهالي ومسلحي الحي باتجاه ريف حمص الشمالي بدون مشاركة الأمم المتحدة

    على أن يتم تسجيل الراغبين بالخروج من الحي ممن لديهم أهل أوأقارب في ريف حمص الشمالي في مركز مشفى الوليد داخل الحي ابتداء من الساعة الـ 04.30 وحتى الـ 08.00 من مساء أمس الأربعاء على أن يكون الخروج صباح اليوم الخميس انطلاقاً من مدينة المعارض شمالي الحي.

     

    انظر أيضا:

    إعلان التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن خروج المسلحين من حي الوعر بحمص
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, حمص
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik