15:57 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    محكمة

    أول اعتراف لقاتل ناهض حتر وكيف خطط لجريمته

    © Fotolia/ Niroworld
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 121204

    وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى في عمان بالأردن ثلاث تهم لقاتل الكاتب ناهض حتر، قد تكون عقوبتها الإعدام شنقا. واعترف القاتل بجريمته، مؤكدا أنه لم يخطئ وغير نادم.

    ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر أمني مطلع لم يكشف عن هويته، أن المدعي العام وجه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص. وفيما قرر المدعي العام توقيف المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق، أحال المتهم إلى مدعي عام أمن الدولة للتحقيق معه بالتهمة الثانية.

    وأكد المصدر ذاته أن المتهم قال في اعترافاته وأقواله أمام الأمن والادعاء العام إنه لم يكن على معرفة سابقة بالكاتب قبل إعادة نشر الكاريكاتير على "الفيسبوك" ليقوم بعدها بالبحث عن صوره بالإنترنت للتعرف عليه ومعرفة موعد جلسة محاكمته (ناهض) المقررة ذلك اليوم.

    وأضاف المصدر أن الجاني قام بشراء مسدس من أحد الأشخاص، الأسبوع الماضي، ليتوجه به، صباح أمس الأحد، إلى قصر العدل الكائن في منطقة العبدلي سيرا على الأقدام قبل ساعة من حضور ناهض حتر إلى المحكمة، وعند نزوله من المركبة قام الجاني بإخراج المسدس من كيس يحمله والركض نحو درج المحكمة ليطلق عليه عدة رصاصات ويرديه قتيلا.

    ونقل المصدر عن المتهم قوله في التحقيق أمام المدعي العام للجنايات الكبرى إنه لا ينتمي إلى أي حزب أو تنظيم داخل أو خارج الأردن، وإنما ما قام به عمل فردي، وأنه لا يحمل فكرا تكفيريا، بحسب إفادته.

    وأشار المصدر إلى أن القاتل اعترف بجريمته وأنه ليس نادما على فعلته قائلا: "أي شخص يسيء للذات الإلهية يجب قتله".
    هذا وقد تحدثت مصادر مقربة من عائلة حتر، أمس الأحد، أن "عائلته سترفض تسلم جثمانه لحين ظهور نتائج التحقيق".

    وصرحت مصادر مقربة من الكاتب "ناهض حتر سبق أن تلقى تهديدات بالقتل وأنه كان خائفا على حياته، وكان يغير مكان إقامته بين فترة وأخرى".

    انظر أيضا:

    إحالة الكاتب الأردني ناهض حتر إلى الادعاء العام بتهمة "الإساءة للذات الإلهية"
    عائلة حتر ترفض استلام جثمانه قبل محاكمة القاتل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن اليوم, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik