23:46 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يمنع المسلحين من إغلاق طريق حمص السلمية

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26220

    تمكنت وحدات من الجيش السوري والدفاع الوطني من إحباط هجوم كبير للمسلحين الذين تقدموا عبر مواقع في ريف حمص الشمالي إلى الطريق العام، بغية السيطرة على قرية "خنيفيس" الهامة والمطلة على طريق العام.

    وحول ما حدث، قال مصدر ميداني في الدفاع الوطني  لمراسل "سبوتنيك"، إن عشرات المسلحين تسللوا ليلاً وحاولوا الوصول إلى القرية  قادمين من مناطق (ﻋﻴﺪﻭﻥ، ﻭﺍﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ، ﻭﺍﻟﻘﻨﻴﻄﺮﺍﺕ) التي تقع في ريف حمص وهي متاخمة للحدود الإدارية مع مدينة حماة، حيث دارت اشتباكات عنيفة جداً دفعت بالنقاط المتواجدة هناك لطلب المساندة من المدفعية والأسلحة المتوسطة التي نفذت رمايات سريعة لصد الهجوم.

    وأضاف المصدر: إن الوحدات المدافعة عن البلدة كبدت الجماعات المسلحة  خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، ومنعتها من إغلاق الطريق العام رغم إيقاف حركة السيارات لساعات بسبب الاشتباكات القريبة منه، بغية الحفاظ على أرواح المدنيين ريثما يتم استعادة نقاط وحواجز تقدم إليها المسلحون، ولكن الغزارة النارية والطلعات الجوية أجبرتهم على التراجع والفرار.

    الجيش السوري
    © Sputnik.
    الجيش السوري

    ويذكر أن الجماعات المسلحة تسعى من هجماتها على قرى ريف السلمية إلى قطع طريق حمص السلمية الاستراتيجي، إضافة لإسقاط الحواجز التي يقيمها الجيش السوري في المنطقة.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو والصور... عبر "سبوتنيك"...أهالي جبهات القتال في ريف السلمية يستهزئون بالدواعش بطريقتهم الخاصة
    الجيش السوري يستعيد عددا من المواقع في السلمية بريف حماة
    الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في ريف السلمية الشرقي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, السلمية, حماة, حمص, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik