11:27 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    إسرائيل تمنع ناشطة فلسطينية مريضة بالسرطان من السفر

    إسرائيل تمنع ناشطة فلسطينية مريضة بالسرطان من السفر

    felesteen.ps
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    17901

    منعت السلطات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، ناشطة فلسطينية مريضة بالسرطان من السفر عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، للعلاج داخل مستشفيات إسرائيل.

    وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إن السلطات الإسرائيلية منعت الناشطة نادية البكري (52 عاماً) المريضة بالسرطان، من السفر للعلاج داخل مستشفى "تل هاشومير".

     الناشطة الفلسطينية نادية البكري
    wattan.tv
    الناشطة الفلسطينية نادية البكري
    واستنكر المركز في بيان صحفي وصل "سبوتنيك" نسخة عنه، منع المريضة البكري من السفر، وقال إنها تعاني من سرطان الثدي منذ عام 2009، حيث أجريت لها عملية جراحية بمستشفى "تل هاشومير"، وقد أوصى الأطباء بمتابعة الحالة بشكل مستمر، علماً بأن الأجهزة المطلوبة لإجراء الفحوصات الإشعاعية غير متوفرة داخل مستشفيات قطاع غزة.

    واعتبر المركز أن استمرار السلطات الإسرائيلية بانتهاج سياسة منع المرضى من السفر لتلقي العلاج هو انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، لاسيما وأن هذه السياسة تأتي في ظل استمرار الحصار غير القانوني المفروض على القطاع، والذي يزيد من معاناة المرضى الذين لا تتوافر إمكانيات علاجهم داخل مستشفيات القطاع.

    وأكد المركز على "خطورة استهداف المرضى، واستغلال حاجتهم للعلاج، والعمل على ابتزازهم، ودعا المجتمع الدولي، بما في ذلك الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، للوفاء بالتزاماتها، وتحمل مسؤوليتها من خلال اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لانتهاكات القانون الدولي التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية تجاه المدنيين الفلسطينيين وخاصة المرضى. والعمل الفوري على إنهاء الحصار الذي يمثل شكلاً من أفظع أشكال العقاب الجماعي".

    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, الجيش الإسرائيلي, نادية البكري, قطاع غزة, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik