17:46 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الخضار والفواكه المصرية

    روسيا ترفع الحظر عن استيراد الخضار والفواكه من مصر

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2811101

    أعلن رئيس هيئة الرقابة الزراعية الروسية، سيرغي دانكفيرت، اليوم الإثنين، أن الهيئة سترفع الحظر المفروض على استيراد بعض الخضار والفواكه من مصر.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال رئيس الهيئة للصحفيين: "سنقوم باختيار ما يمكن السماح باستيراده حاليا، إلا أننا سنحافظ على حق القدوم والقيام بحملة تفتيش في أي وقت، ونحتفظ بحق إعادة الحظر في حال لم يعمل بشكل فعال".

    وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، قد أجرى اتصالات مكثفة مع الجانب الروسي لبحث تداعيات فرض قيود مؤقتة على بعض صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للسوق الروسي، حيث أجرى الوزير محادثات هاتفية صباح اليوم مع عدد من المسؤولين، تناولت أهمية إلغاء هذه القيود واستئناف تصدير المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسي مرة أخرى خاصة مع قرب حلول الموسم التصديري للحاصلات مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    وقال الوزير في بيان اليوم الإثنين، "إن المسؤولين الروس أبدوا تفهما وتجاوبا كبيرا خلال المحادثات، متوقعا أن يتم التوصل إلى قرار لحل هذه المشكلة".

    وكان من المقرر أن تبدأ اليوم في العاصمة الروسية موسكو، محادثات مشتركة بين الخبراء والمختصين من البلدين، وذلك لبحث القواعد والشروط المطلوب تنفيذها من الجانبين لضمان جودة المنتجات المصدرة، وعدم وضع أي عراقيل تعوق نفاذ هذه المنتجات.

    وكان المهندس طارق قابيل قد أعلن عقب لقائه بالسفير الروسي بالقاهرة، أنه سيتم إيفاد بعثة فنية تضم ممثلين لوزارة التجارة والصناعة والحجر الزراعي المصري والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية إلى روسيا لبحث هذا الأمر مع الجهات الروسية المعنية، وعلى رأسها الهيئة الفدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري بهدف رفع هذه القيود واستئناف التصدير مرة أخرى.

    انظر أيضا:

    مستشار وزير السياحة: مصر على أهبة الاستعداد لعودة الطيران الروسي
    مصر تستورد 240 ألف طن قمح من روسيا والاحتياطي يكفى لـ6 أشهر
    موسكو: روسيا لا تخوض حربا تجارية مع مصر
    الكلمات الدلالية:
    فاكهة, خضار, رفع الحظر, هيئة الرقابة الزراعية الروسية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik