00:18 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    هكذا عادت الحياة لحي المزرعة بعد رحيل الإرهاب

    بالفيديو: هكذا عادت الحياة لأحد أحياء حمص بعد رحيل الإرهاب

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    عندما يرحل الإرهاب عن أي منطقة في سوريا، فإن تغييرات جذرية تطرأ على حياة السكان الذين أنهكتهم الأفعال الإجرامية، وقصرت من أعمارهم ربما انتظروا كثيرا إبعاد الموت عن بلداتهم لكي يعودوا إلى حياتهم من جديد.

    وقضى مئات السكان من الذين يقطنون حي "المزرعة" المقابل لحي الوعر في سقوط قذائف صاروخية على المنازل، كما شارك القناصون في قتل عشرات المدنيين وأسهموا في تهجير الكثيرين.

    وأتاحت الاتفاقية التي جرت بين وجهاء حي الوعر والحكومة السورية،  بالتنسيق مع مركز المصالحات في قاعدة حميميم العسكرية، خروج كافة المسلحين المتواجدين إلى خارج حي الوعر ليتلقف الخبر سكان حي "المزرعة" بالفرحة والزغاريد بعد أن قضوا أعواما من الخوف.

    عبر "أبو أحمد" وهو رجل مسن لـ "سبوتنيك"، عن فرحته جراء خروج المسلحين وقال إنه فقد أحد أبنائه منذ عام باستهدافه من قبل قناص متواجد في الموقع المقابل  للقرية في الجزيرة السابعة لحي الوعر، عندما كان يعمل في أرضه القريب من تلك المنطقة.

    فيما عاد السكان للتجول في أرجاء القرية وبدؤوا في إزالة السواتر الترابية والجدران المشيدة التي رفعت في وجه المسلحين لكي لا يتمكنوا من قنص مزيد من المدنيين وأصبح بإمكان الأطفال الخروج للعب دون أن يمنعهم ذووهم.

    يشار إلى أن حي المزرعة يقع بالقرب من نهر العاصي في الجهة الغربية من "حمص"، وبالتحديد عند المدخل الغربي للمدينة، ويفصل بينه وبين  حي الوعر سكة القطار ويقطنه حوالي أربعة آلاف نسمة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو: المسلحون في حمص حملوا حقائبهم المثقلة بخيبة الأمل
    الجيش السوري يمنع المسلحين من إغلاق طريق حمص السلمية
    مسلحو حمص يتجهون للدارة الكبيرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, حمص, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik