20:37 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    مناورات سعودية في مضيق هرمز

    الحرس الثوري يحذر السفن الحربية السعودية من الاقتراب من المياه الإيرانية

    © REUTERS/ Faisal Al Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 112

    حذر الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، السفن العسكرية السعودية من الاقتراب من المياه الإيرانية، معتبراً أن المناورات البحرية التي تقوم بها السعودية "تهدف إلى إثارة التشنج في الخليج".

    طهران — سبوتنيك

    وقال الحرس الثوري، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، إن "عبور أي سفينة حربية سعودية مشاركة في المناورات هو أمر غير مسموح ونحذر هذه السفن من دخول المياه الإقليمية إو دخول المياه الدولية القريبة من المياه الإيرانية".

    وتابع قائلاً إن المناورات السعودية "درع الخليج — 1" التي تجري في مياه الخليج "هدفها اثارة التشنج والتقليل من أمن الخليج".

    كانت مناورات "درع الخليج —1" التي تنفذها البحرية السعودية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان، انطلقت أمس الثلاثاء، بهدف رفع جاهزيتها القتالية، حسبما ذكر قائد المناورات العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

    وتشارك في المناورات، تشكيلات من الأسطول الشرقي في القوات البحرية السعودية، والذي يضم سفنا وزوارق سريعة، بالإضافة إلى طيران تابع للقوات البحرية ومشاة البحرية، ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

    وتشمل المناورات، بحسب القحطاني أيضاً، التدريب على الحروب الجوية والسطحية وتحت السطحية، وكذلك الحرب الإلكترونية وحرب الألغام وعمليات مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة، والرماية بالذخيرة الحية.

    انظر أيضا:

    مناورات سعودية في الخليج لـ"ردع أي عدوان" محتمل
    الكلمات الدلالية:
    درع الخليج, أخبار إيران اليوم, أخبار السعودية اليوم, أخبار إيران, أخبار السعودية, الحرس الثوري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik