10:40 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش العربي السوري

    الجيش السوري يحبط عملية المجموعات المسلحة بريف درعا

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    نجح الجيش السوري، اليوم السبت، في التصدي لهجوم شنته المجموعات المسلحة بريف درعا ضمن عملية أطلقت عليها اسم "فشدوا الوثاق"، والتي تهدف إلى السيطرة على "الكتيبة المهجورة - المزارع" بين إبطع وداعل والوصول إلى أوتستراد درعا .

    دمشق- سبوتنيك.

     وكشف المصدر لـ"سبوتنيك": "أن المجموعات المسلحة حشدت عدداً كبيراً من المسلحين المزودين بالعتاد والآليات على طول الخط الممتد من إبطع وداعل في ريف درعا الشمالي، مبينا أن العملية برمايات مدفعية وصاروخية كثيفة على نقاط ومواقع قوات الجيش السوري، إضافة إلى استخدام سلاح الدبابات وآليات "بي إم بي" والأسلحة الرشاشة الثقيلة".

    وبالمقابل، وبحسب المصدر ذاته، رد الجيش السوري على مصادر النيران بعد رصدها وتحديد أماكنها بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، بالتزامن مع شن سلاح الجو غارات على مواقع وتحركات المسلحين، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

    وأضاف المصدر، كما تمكن الجيش السوري من إعطاب دبابة وآلية مزودة برشاش 23 بعد استهدافهما بالصواريخ الموجهة، وإعطاب آلية مزودة برشاش ثقيل بعد إصابتها بإحدى الضربات الجوية.

    كانت "الجبهة الجنوبية" التابعة للجيش السوري الحر في منطقة حوران جنوب سوريا قد أطلقت، صباح اليوم، معركة جديدة بهدف استعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام السوري مؤخراً في ريف درعا.

    يشار إلى أن الجيش السوري قد سيطر، في مطلع الشهر الماضي، على "الكتيبة المهجورة"، وذلك في محاولة لربط مدن وبلدات "الشيخ مسكين، إبطع، داعل، عتمان"، بهدف تأمين طريق إمداد إضافي لمعقل النظام الأخير في مدينة درعا، عبر "طريق درعا دمشق القديم".

    يذكر، أنه انتهى يوم 19 أيلول/سبتمبر الجاري، سريان الاتفاق الروسي — الأميركي بشأن الهدنة في سوريا، الذي تم التوصل إليها بعد مباحثات طويلة بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأميركي جون كيري، في جنيف يوم 9 أيلول/سبتمبر.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يحبط هجوما على نقطة عسكرية بالقرب من حمص
    الجيش السوري يسيطرعلى تلة حلب جنوب غرب البريج
    الجيش السوري يتقدم في شمال شرقي حلب
    الجيش السوري يتقدم باتجاه خان الشيح
    الجيش السوري يسيطر على أجزاء من الغوطة الغربية بدمشق
    تل الشقيف بيد الجيش السوري والتقدم مستمر
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, سورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik