20:59 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الخميس، عن إصدار زعيم تنظيم "داعش" المدعو أبو بكر البغدادي، تعميما عاجلا لتنظيف السجون في ما تسمى بـ"ولاية نينوى" من ما يسمون بـ"جند الخلافة"، فيما أكد أن العشرات من قيادات وعناصر التنظيم المحتجزة أطلق سراحها اليوم في الموصل وضواحيها.

    وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي أصدر، اليوم، تعميماً عاجلاً لكافة القواطع ضمن ما يسمى بولاية نينوى يتضمن تنظيف سجون التنظيم فورا مما أسماهم "جند الخلافة"، لافتا إلى أن العشرات من قادة وعناصر التنظيم لوحظ خروجهم من أحد السجون الرئيسة قرب حي التحرير، بالموصل".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: أن "العديد من سجون الموصل أطلقت بالفعل العشرات من قادة ومسلحي التنظيم ممن جرى اعتقالهم لأسباب مختلفة، فيما ينتظر حسم ملفات بقية المعتقلين وإطلاق سراحهم"، مشيرا إلى أن "تنظيف السجون يأتي في إطار مخاوف جادة لتنظيم "داعش" من معركة الموصل القادمة ومحاولات التنظيم الاستفادة من قدرة عناصره المعتقلة في الحرب واستثمارهم في سد الفراغات".

    وكان تنظيم "داعش" قد اعتقل المئات من عناصره بينهم قيادات لأسباب مختلفة بعضها تتعلق بمخالفات لمبادئ التنظيم والبعض الآخر نتيجة الشك بولائهم.

    انظر أيضا:

    إيران تعلن إحباط مخططات إرهابية لـ"داعش" في احتفالات عاشوراء
    نصر الله: "الإدارة الأمريكية لديها مشروع مستمر بخصوص "داعش"
    نصر الله: الأمريكيون يريدون فتح الطريق لإخراج "داعش" من الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش, أخبار العراق اليوم, زعيم داعش, داعش, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook