01:15 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1029
    تابعنا عبر

    دعا مؤسس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية – الأمريكية إلى تحالف الرياض مع تل أبيب، نظراً إلى "المصالح الإقليمية المشتركة"، ونوّه إلى أن إسرائيل في موقع يسمح لها بمساعدة السعودية في التنمية الاقتصادية

     كتب سلمان الأنصاري رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية — الأمريكية والتي تم إنشاؤها حديثاً في العاصمة واشنطن، في مجلة "ذا هيل"، أن إسرائيل في موقع يسمح لها بمساعدة السعودية في التنمية الاقتصادية في السنوات المقبلة. وقال إن التحالفات مع إسرائيل لا تخدم فقط مصالح البلدين بل ومنطقة الشرق الأوسط والحلفاء العالميين لإسرائيل والسعودية.

    وكتب أيضاً أنه لكلا البلدين المخاوف نفسها، فهما يتعرضان للإرهاب من منظمات متطرفة تتلقى دعما من إيران التي هي عدو مشترك للسعودية وإسرائيل وهذا يساعد  في تسريع كل أشكال التقارب مع "الجارة إسرائيل".

    وأشار الأنصاري إلى أنه يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من اليهود القادمين من أماكن مختلفة من العالم، ويمارسون أعمالهم ويساهمون في المشاريع المالية ومشاريع البنية التحتية.

    يذكر أنه سبق للواء السابق في الاستخبارات السعودية أنور عشقي أن زار إسرائيل على رأس وفد، في حزيران/ يونيو المنصرم، حيث التقى مسؤولين إسرائيليين.

     ولقاء عشقي مع مسؤولين إسرائيليين لم يكن الأول من نوعه، إذ عقدت في الماضي لقاءات علنية مع المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلي دوري غولد. 

    وعلى الرغم من غياب الاعتراف الدبلوماسي المتبادل بين البلدين، إلا أن القناة الإسرائيلية العاشرة سبق أن أوضحت أن "السعوديين يؤكدون للإسرائيليين، في لقاءاتهم، أنهم غير مهتمين بما يفعلونه مع الفلسطينيين، بل يريدون إسرائيل الى جانبهم بكل ما يتعلق بإيران بعدما تركت الولايات المتحدة المنطقة".

    انظر أيضا:

    بشار الأسد يكشف عن عرض السعودية عليه مقابل الدعم والمساعدة
    حزب صالح يتهم السعودية بمحاولة جر الأمريكان للصراع في اليمن
    الجبير يهاجم إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار السعودية, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook