Widgets Magazine
03:47 24 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش السوري

    سوريا تتهم أمريكا والسعودية بتوفير ممرات آمنة لمسلحي "داعش"

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2130

    اتهمت سوريا اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة والسعودية بتأمين طرق وممرات آمنة لمسلحي تنظيم "داعش" الفارين من الموصل، وأكدت أنها ستتعامل مع محاولتهم عبور حدودها بكل حسم.

    القاهرة — سبوتنيك

    نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "أنه بعد بدء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي الشقيق والقوى الرديفة لتحرير مدينة الموصل من

    عصابات "داعش" الإرهابية وفرار المجاميع الإرهابية تحت وطأة الضربات التي تتلقاها على يد أبطال الجيش العراقي بدأ يتضح المخطط الخبيث لداعمي الإرهاب الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لإرهابيي "داعش" الفارين من الموصل باتجاه الأراضي السورية".

    وأضافت القيادة العامة أن "معركة تحرير الموصل وكل أراضي العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها، وأنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية، وأن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابيا وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة".

    وتابع البيان أن الهدف من تأمين تلك الممرات هو "الحفاظ عليهم وحمايتهم [الإرهابيين] من جهة، وتعزيز التواجد الإرهابي داخل الأراضي السورية من جهة أخرى في محاولة لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر".

    وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن فجر أمس الإثنين، عن  بدء معركة تحرير مدينة الموصل الاستراتيجية، من تنظيم "داعش" الإرهابي بمشاركة القوات المسلحة العراقية وقوى الأمن.

    انظر أيضا:

    سوريا والحرب الباردة
    "رباعية لندن" لا تستبعد أي سيناريو في سوريا
    سيارات باتريوت تصل سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik