14:07 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الموصل قوات البيشمركة

    مقاتل مسن من البيشمركة مع 4 من أولاده على جبهة الموصل

    © Sputnik . Hikmet Durgun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    حمزة صالح ذو الـ72 عاماً مضى على قتاله في صفوف البيشمركة 40 عاما وهو الآن مع أولاده الأربعة يقاتلون لتحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وفي حديث له مع مراسل "سبوتنيك" قال صالح أنه خلال الأربعين سنة الماضية، كان يقاتل في صفوف المقاومة الكردية البيشمركة وشارك في عمليات حربية كثيرة.

    خلال هذه الأعوام، شاركت في معارك كثيرة. وتعرضت لإصابات عدة. وتعرضت للموت أكثر من مرة. والآن مع أولادي الأربعة في صفوف البيشمركة نقاتل من أجل تحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي. أخواتي وأقربائي أيضا يشاركون في هذه العملية. تقريبا كل الرجال في قريتي أتوا لقتال تنظيم "داعش". وأغلبهم الآن يقاتلون مع قوات البيشمركة لتحرير الموصل. يوجد المئات من المسنين المقاتلين مثلي. نحن نقاتل "داعش" من أجل حماية وطننا. من أجل شعبنا. وسنقاتل حتى النصر".

    وأشار صالح إلى أن "داعش" عدو الإنسانية وعلى كل شخص أن يبذل ما بوسعه لقتاله والتخلص منه.

    قوات البيشمركة
    © Sputnik . Hikmet Durgun
    قوات البيشمركة

    ويدخل الآشوريون أيضاً ضمن القوات المشاركة في عملية تحرير الموصل، وإيلي خاليت واحد منهم أخبر "سبوتنيك" أن هناك 500 مقاتل آشوري يشارك في عملية الموصل ضمن قوات البيشمركة.

    نحن نقاتل من أجل تحرير مدينة الموصل من أيدي "داعش" الذي يأسر المئات من الآشوريين. وهم الآن في سجون التنظيم الإرهابي. عندما احتل "داعش" الموصل لجأ الكثير من الآشوريين إلى أربيل ودهوك ومن لم يستطع الهرب قام "داعش" بأسره وزجه بالسجن لدينا كتيبة في قوات البيشمركة تتكون من الآشوريين فقط. ويشارك في عملية تحرير الموصل قرابة الـ500 أشوري. نحن الآن نقاتل عناصر "داعش" على جبهة القيارة. والبارحة استطعنا تحرير 4 قرى من تنظيم "داعش" والقتال مستمر. أثناء الحرب يقتل عناصرنا ويصابون، لقد قاتلنا "داعش" في سنجار وفي العديد من الجبهات".

    وأضاف أنه في حالة تحرير مدينة الموصل سيعود الآلاف من الآشوريين إلى بيوتهم.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تطلب المساعدة من روسيا في الموصل
    قناص الموصل يقضي على جلاد أثناء محاولته ذبح طفل
    التحالف مستعد للتحقيق في المعلومات الروسية حول سقوط مدنيين بضربات جنوب الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, عملية الموصل, أخبار العراق اليوم, تحرير الموصل, البيشمركة, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik