21:30 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القوات العراقية الخاصة يستعدون لعملية تحرير الموصل

    مقتل قيادي بارز في "داعش" مقرب من البغدادي

    © AP Photo/ Adam Schreck
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14320

    قال مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، اليوم الخميس، إن قيادياً بارزاً في تنظيم "داعش"، مقرب من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، قتل في اشتباكات مع وحدات أمنية حكومية جنوب الموصل.

    القاهرة — سبوتنيك

    ونقلت "السومرية نيوز" عن المصدر، الذي لم تذكر اسمه، أن "مسؤول المفارز الأمنية الخاصة بالساحل الأيسر المدعو أبو إيمان الموصلي، الذي يلقب بـ(رامبو التنظيم) بسبب طوله الفارع وعضلاته المفتولة، قتل باشتباك مع وحدة أمنية حكومية قرب ناحية الشورى، جنوب مدينة الموصل".

    وأضاف أن "الموصلي والمقرب جدا من البغدادي وكان يتبوأ قبل أشهر منصباً في طاقم الحماية الخاصة به قبل انتقاله إلى قيادة المفارز الأمنية الخاصة، التي تعد هيكلية أخرى شكلها التنظيم لزيادة قبضته الحديدية على الموصل".

    وتستمر عملية تحرير مدينة الموصل في شمال العراق من إرهابيي "داعش" الذين استولوا عليها في 2014، منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر.  وتشارك فيها القوات العراقية والميليشيات المحلية وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.  هذا وأعلنت تركيا عن مشاركة جيشها، لكن السلطات العراقية نفت هذه المعلومات وترفض المساعدات التركية.

    انظر أيضا:

    البرزاني: البيشمركة لن تدخل الموصل بعد تحريرها
    مفوضية اللاجئين تنقل 7200 خيمة إلى العراق لمساعدة النازحين من الموصل
    تركيا تحاول الدخول من الشباك بعد غلق الباب بوجهها في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    داعش, الموصل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik