23:38 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجيش السوري

    تلي الكردي والصوان بيد الجيش السوري

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 44261

    تمكنت قوات الجيش السوري، صباح اليوم الأحد، من فرض سيطرتها الكاملة على منطقتي تل كردي وتل صوان في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الفصائل المعارضة.

    أشار مصدر عسكري ميداني لمراسل "سبوتنيك"، أن الجيش السوري تمكن من السيطرة بشكل كامل على منطقتي تل كردي وتل الصوان شرقي الغوطة الشرقية بمساندة من الطيران الحربي السوري- الروسي.

    وأضاف المصدر، أن هجوم الجيش السوري والقوات المرادفة له بدأ مساء أمس واستطاعت السيطرة على تل صوان عقب اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة وعلى رأسها جيش الإسلام الذي بدوره لم يستطع المقاومة نتيجة الضربات المدفعية العنيفة التي طالت المنطقتين.

    وبحسب المصدر، فأن "جيش الإسلام" وجه مساء أمس نداءات عدة لبقية الفصائل من أجل إرسال التعزيزات العسكرية لتلك الجبهات لكن جميع نداءاته لم تجد أذناً صاغية، مشيراً أن "المعارك التي جرت بين الطرفين خلفت العديد من القتلى والجرحى إضافة لإعطاب عدة آليات عسكرية للعصابات الإرهابية المسلحة".

    علماً أن قوات الجيش السوري والقوات المرادفة له بدأت بحملتها العسكرية على غوطة دمشق الشرقية منذ تموز/ يونيو الماضي من المحور الشرقي واستطاعت السيطرة على عدة بلدات وقرى منها حوش الفارة وحوش نصري إضافة لبلدة ميدعا ومزارع بلدة الريحان.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: تعاون بين الطيارين الروس والأمريكان في سوريا لتجنب الحوادث مستقبلا
    أكثر من 16 ألف شخص ضحايا هجمات المتشددين في سوريا
    الولايات المتحدة لا تنفذ التزاماتها تجاه سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الإرهاب, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik