Widgets Magazine
14:38 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    لقاء الرئيس الروسي والعاهل الأردني

    بوتين يصادق على اتفاقية إعادة هيكلة ديون الأردن أمام روسيا

    © Sputnik . Aleksej Druzinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23

    وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، 31 تشرين الأول/ أكتوبر، قانون التصديق على الاتفاق الحكومي بين روسيا الاتحادية والمملكة الأردنية لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، التي تتضمن تمديد المواعيد النهائية وتعديل نظام وشروط سداد القروض، التي حصل عليها الأردن في تشرين الأول/ أكتوبر 2006. وذلك وفقاً لموقع الكرملين الإلكتروني.

    قال نائب وزير المالية الروسي، سيرغي ستورتشاك، في الـ 19 من تشرين الأول/ أكتوبر، أثناء الجلسة العامة لمجلس الدوما، التي تمت خلالها المصادقة على الاتفاقية، إنه بطبيعة الحال، تدخل تعديلات على نظام تسديد الأردن لديون القرض الذي منحته له روسيا الاتحادية في كانون الأول/ ديسمبر عام 2006.
    وأعاد إلى الأذهان أنه "في آذار/ مارس عام 2013 توجه العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني إلى روسيا بطلب شطب الدين. وأعطى الرئيس الروسي والحكومة إيعازات بشأن العمل على هذا الموضوع. وبالنتيجة تم التوصل إلى اتفاق حول تغيير جدول وشروط تسديد القرض الذي حصل عليه الأردن في عام 2006".
    وأوضح ستورتشاك، في وقت سابق، أن الأردن تعهد بشراء مختلف المعدات، بما فيها العسكرية، بقيمة القرض، مشيرا إلى أنه "حتى اليوم تجاوزت قيمة المشتريات 183 مليون دولار أمريكي". وأضاف، أنه في نهاية المطاف يجب أن تشتري المملكة منتجات بقيمة 387.3 مليون دولار، وذلك مع حساب نسبة الفائدة المتراكمة.
    والجدير بالذكر، أن الاتفاقية التي صادق عليها مجلس الدوما اليوم، تم توقيعها يوم 18 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015 بموسكو.

    انظر أيضا:

    حصيلة هجوم "داعش" على الرطبة العراقية قرب الأردن
    الأردن يعلن استضافته للقمة العربية المقبلة بعد اعتذار اليمن
    الأردن يوقع صفقة ضخمة لشراء الغاز الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن اليوم, أخبار روسيا اليوم, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik