16:58 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اعلام فلسطينية وإسرائيلية

    الكويت: نحن مع فلسطين

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10822

    طالبت دولة الكويت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف واضح وصلب، يترجم "تضامن عالمي معلن مع الشعب الفلسطيني ويجبر إسرائيل على وقف عدوانها الهمجي ضد الشعب الأعزل".

    القاهرة- سبوتنيك
    وكان السكرتير الأول لوفد دولة الكويت الدائم في الأمم المتحدة، محمد سليمان الرويشد، ألقى، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بياناً أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار، وذلك عند مناقشة تقرير اللجنة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.
    وطالب الوفد الكويتي بإلزام إسرائيل بتحمل المسؤولية القانونية "عن جميع الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي لحقت بالشعب الفلسطيني الأعزل جراء ممارساتها العدوانية الغاشمة، وإدانة الممارسات العنصرية التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين العزل وسلبها ممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي تعد انتهاكاً وخرقاً صارخاً لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، وقرار مجلس الأمن 1860".
    كما وطالب الرويشد، إسرائيل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 497، الداعي لانسحابها من هضبة الجولان السورية المحتلة، والعودة إلى خط الرابع من حزيران/يونيو 1967، والانسحاب من بقية الأراضي اللبنانية المحتلة.
    كما أيد وفد الكويت مطالبة فلسطين للمجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وضمان امتثال إسرائيل لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
    ودعت الكويت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لاسيما أعضاء مجلس الأمن، بدعم طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

     

    انظر أيضا:

    هل من الممكن أن يتحول الحراك الروسي لمبادرة حقيقة من أجل فلسطين
    فلسطين تدعو العالم للوقوف بجانبها لعدم تكرار مذابح "صبرا وشاتيلا"
    فلسطين تطالب "فيفا" بمنع أندية المستوطنات الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    اسرائيل, أخبار فلسطين اليوم, اسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik