04:04 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    أباتشي

    قائد عمليات نينوى: معركة الموصل أسفرت عن مقتل ألفي من مسلحي "داعش"

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    قال قائد عمليات محافظة نينوى العراقية، اللواء نجم عبد الله الجبوري، إن معركة تحرير الموصل، عاصمة نينوى والواقعة تحت سيطر تنظيم "داعش" منذ أكثر من عامين، أسفرت حتى الآن عن مقتل ألفي من مسلحي التنظيم "بينهم قيادات مهمة"، بينما "تفصلنا 6 كيلومترات عن معارك الساحل الأيمن للمدينة".

    القاهرة — سبوتنيك

    وأفاد الجبوري، في تصريحات لتلفزيون السومرية العراقي بأن "الإحصاءات الأولية للعمليات العسكرية الجارية بالموصل تشير إلى مقتل أكثر من ألفي عنصر من تنظيم داعش بينهم قيادات مهمة وبارزة منذ بدء تلك العمليات"، وأضاف أن "القطاعات العسكرية تسير وفق ما خُطط لها، وما هي إلا فترة قليلة ومسافة 6 كيلومترات تفصلنا عن معارك الساحل الأيمن لمدينة الموصل لتحريرها من دنس هذه العصابة الضالة".

    ولفت إلى أن "طيران التحالف الدولي والعراقي قدما غطاءً جوياً مهماً وساهم في تدمير البنى التحتية للتنظيم وغالبية مخازن العتاد والذخيرة التي كان يمتلكها"، مشيراً إلى أن "طائرات الأباتشي دخلت في معارك نينوى في الساحل الأيسر وعدد من محاور القتال ضد التنظيم لامتلاكها قدرة دفاعية وهجومية خاصة ولها تقنية عالية في تحديد الأهداف وخاصة في معارك حرب الشوارع".

    وكشف الجبوري أن "المعلومات الواردة إلينا من داخل الموصل ومن مصادرنا تؤكد هروب جماعي لعناصر التنظيم كون من بقى يعرف أن مصيره القتل".

    وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي ضد "داعش" عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة التنظيم الإرهابي، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، انطلاق ساعة الصفر لتحرير الموصل.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا تصف معركة الموصل بحروب القرون الوسطى
    هروب خمسة من قادة "داعش" مع أموال التنظيم من الموصل
    بالفيديو...حرب شوارع في الموصل يخوضها جهاز مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    معركة الموصل, التحالف الدولي, الجيش العراقي, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik