11:56 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 03
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب الليبي أبو بكر بعيرة، إن التعامل الجوي في معركة تحرير سرت أصبح غير ممكن، حيث أن المعارك قد انحصرت في منطقة صغيرة تعادل مساحة ملعب كرة قدم، لذلك فالحديث حول تكثيف القصف الجوي لا أهمية له في الوقت الراهن، مستبعدا أن يكون المستهدف من هذا الإعلان "عملية سرت".

    جاء ذلك تعليقا على تصريحات المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن استعداد الولايات المتحدة لشن المزيد من الضربات الجوية ضد مسلحي تنظيم "داعش" في مدينة سرت، إذا طلبت منها ذلك الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة.

    وأضاف عضو مجلس النواب الليبي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن تصريحات بيتر كوك صدرت فقط لرفع الحرج عن الحكومة الليبية، حتى تظهر بمظهر المسيطرة على الأمور، مذكرا بواقعة قصف صبراتة التي لم يستأذن فيها الأمريكان أحد، ولم يعلم أحد ما قاموا به إلا بعد انتهاء الضربة.

    واستبعد بعيرة أن تطلب حكومة "الوفاق الوطني" مزيدا من الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية في معركة سرت، ولكنه ألمح إلى إمكانية طلب ذلك في حال هجومهم على منطقة الهلال النفطي لاستعادتها من سيطرة الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر.

    جدير بالذكر أن وزير دفاع حكومة "الوفاق الوطني" المهدي البرغثي قد قام بزيارة إلى قاعدة الجفرة، وجلس مع بقايا الجماعات الإرهابية هناك، للتخطيط لهجوم على منطقة الهلال النفطي والاستيلاء عليها.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    الإفراج عن إيطاليين وكندي خطفوا في ليبيا
    اجتماع لندن حول ليبيا أحادي الجانب
    بعد محاصرتهم في سرت...هل ينتقل عناصر "داعش" إلى مناطق أخرى في ليبيا وتونس والجزائر
    بوغدانوف: الوضع السياسي والعسكري في ليبيا معقد ولا تغييرات للأفضل
    ليبيا: الإفراج عن البحارة الروس المحتجزين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook