23:12 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر أمني عراقي، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، الأربعاء، بأن القوات الأمريكية المتواجدة ضمن التحالف الدولي ضد الإرهاب، في قاعدة جوية بمحافظة الأنبار غرب البلاد، استخدمت منظومة صواريخ متطورة في ضرب مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، إن القوات الأمريكية أطلقت عدداً من الصواريخ الموجهة، يوم أمس الثلاثاء، من قاعدة عين الأسد الجوية في ناحية البغدادي غربي الأنبار، على أهداف نوعية لتنظيم "داعش" في قضاء عانة ضمن المحافظة.

    وألمح المصدر، إلى أن القصف تم بصواريخ تابعة لمنظومة مدفعية متطورة جداً تعود للتحالف الدولي، وأدى إلى مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في معاقله بعانة غربي الأنبار.

    الجدير بالذكر، أن عدداً من المستشارين الأمريكان ومن دول التحالف الدولي الأخرى ضد الإرهاب، وقوة من المارينز الأمريكية، يتواجدون في قاعدة عين الأسد الجوية ضمن الاتفاقات المبرمة بين التحالف والعراق الذي يخوض حربا ً شعواء على الإرهاب المتمثل بتنظيم "داعش".

    واستخدمت القوات الأمريكية الصواريخ الموجهة من قاعدة عين الأسد، في ضرب "داعش" عدة مرات بمحافظة الأنبار التي تُشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

    ويواجه تنظيم "داعش" في قضاء عانة وهو الأخير من بين ثلاثة أقضية إضافة إلى راوة والقائم بالمحاذاة مع الأراضي السورية، أياما ًعصيبة وقصفا مستمرا على مقاره وعناصره وقادته منذ أكثر من أسبوع ينفذه طيران التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية.

     

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يعثر على "مقبرة جماعية" جنوب الموصل
    الكرديات الإيرانيات وتحرير الموصل من "داعش"
    ما هي حقيقة إنزال قوة أمريكية خاصة في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار العراق اليوم, قصف بالمدفعية, التحالف الدولي, داعش, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook