22:41 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    212
    تابعنا عبر

    أحاط العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، مجلس الوزراء، علماً بتفاصيل اتصاله بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فقد أطلع الملك سلمان مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الأسبوعي بالرياض، على فحوى الاتصال الذي أجراه بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

    وكان الملك سلمان قد عبر لترامب، خلال الاتصال، عن تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

    كما شدد العاهل السعودي على ضرورة العمل مع الإدارة الأميركية الجديدة لما يحقق السلم والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

    كما وضع الملك سلمان، بحسب (واس)، وزراء حكومته في صورة المباحثات التي أجراها مؤخراً مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الفريق أول جوزيف دانفورد، لا سيما حول مجالات التعاون الثنائي بين البلدين ومستجدات الأحداث في المنطقة.

    واستعرض مجلس الوزراء السعودي عددا من المواضيع والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، مجددا تأكيد المملكة أمام اللجنة الرابعة في الأمم المتحدة، باستمرار دعمها للاجئين الفلسطينيين، ودعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من أجل تحقيق أهدافها الإنسانية ومواصلة أعمالها في تقديم الرعاية لأكثر من 5 ملايين فلسطيني، إذ تتصدر المملكة قائمة المانحين الأساسيين.

    وصادق مجلس الوزراء السعودي على الاتفاقية الحكومية لاستقدام العمالة المنزلية من دولة بنغلادش، وعلى عدد من الاتفاقيات مع حكومات دول أجنبية.

    كما ونوه مجلس الوزراء إلى تقرير من "مجلس الشؤون الاقتصادية"، الذي يرأسه ولي ولي العهد، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وما قدمه من الحلول والإجراءات لتسوية المبالغ المستحقة للقطاع الخاص على الخزينة العامة للدولة.

    انظر أيضا:

    شاهد...قصيدة شاب خليجي لـ"ابنة ترامب" فماذا قال لها
    فوز ترامب بعيون رسامي الكاريكاتير (صور)
    معدل التضخم في السعودية يرتفع إلى مستويات تقارب سنة 2010
    السعودية تمنع الأجانب من العمل في جمعيات تحفيظ القرآن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook