04:36 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    مقاتلون أسرى من داعش

    الداخلية العراقية: اعتقال شخصين في بغداد اعترفا بانتمائهما لتنظيم "داعش"

    © Sputnik. Dmitriy Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، اعتقال عضو بتنظيم "داعش" الإرهابي، ضمن ما يسمى بـ"ولاية بغداد" اعترف بانتمائه للتنظيم خلال عملية دهم شمال بغداد.

    بغداد — سبوتنيك
    قال الناطق باسم الداخلية العراقية، سعد معن، في بيان، إن "استخبارات اللواء السابع التابع للشرطة الاتحادية العامل ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على شخص في بغداد، اعترف بانتمائه لعصابات "داعش" الإرهابية في ما يسمى "ولاية بغداد".
    وأضاف معن "أدلى المتهم باعترافات من خلال التحقيقات التي أجريت معه، عن متهم آخر ينتمي للتنظيم في شمال بغداد تم الانتقال إلى محل تواجده والقبض عليه، واتخذت بحقهما الإجراءات القانونية".
    وتقوم قوات الجيش العراقي والشرطة وقوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، بالتعاون مع القوات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة، منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعملية واسعة لتحرير مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى شمال العراق) من التنظيم الإرهابي الذي استولى عليها عام 2014.
    كما تقوم القوات العراقية بتعقب عناصر "داعش" في مناطق متفرقة بالبلاد، وتعمل على إزالة ألغام ومفخخات زرعها التنظيم الإرهابي في محافظة الأنبار، كبرى المحافظات العراقية قبل أن يُطرد منها.

    انظر أيضا:

    قيادي في الحشد الشعبي لـ"سبوتنيك": سندخل سوريا بعد تحرير العراق من داعش
    بالصور: العثور على معمل صواريخ ومتفجرات في غرب العراق
    32 قتيلا وجريحا في هجوم مزدوج غرب العراق
    مقتل إرهابيين والقبض على مطلوبين وتدمير مخازن للعتاد في العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik