04:25 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    نتائج قصف اليمن

    طائرات التحالف العربي تشن 22 غارة على 5 محافظات يمنية

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03

    شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها في اليمن، اليوم الجمعة، 22 غارة على 5 محافظات يمنية.

    صنعاء — سبوتنيك

    وأبلغ مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء، "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف العربي استهدف بغارتين منطقة الصباحة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء شمال اليمن، وبسبع غارات شرق تبة المطار في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، التي تشهد مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية لها من جهة، وبين القوات المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، والتي أسفرت عن سقوط 10 قتلى وجرحى من الطرفين خلال الساعات القليلة الماضية.

    وقصف طيران التحالف بـ4 غارات منطقة طخية في مديرية مجز وغارتين على القمع بمديرية كتاف، وغارة على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة شمال اليمن.

    كما استهدف طيران التحالف بـ 4 غارات المطار الدولي والربيعي بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، وقصف بغارتين منشأة نفطية قرب منشأة راس عيسى النفطية في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

    وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي لن يمدد الهدنة في اليمن اذا استمرت "الانتهاكات"
    التحالف العربي يشن 16 غارة على 3 محافظات يمنية
    التحالف العربي يعلن وقفا لإطلاق النار في اليمن
    التحالف العربي يدمر اقتصاد اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik