Widgets Magazine
08:15 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    سبوتنيك توقع اتفاقية تعاون مع وكالة أنباء شرق الأوسط

    "سبوتنيك" توقع اتفاقية تعاون مع "أنباء الشرق الأوسط" المصرية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    وقعت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اتفاقية تعاون مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية Middle East News Agency (MENA). وبموجب الاتفاقية سيقوم الطرفان بتطوير التعاون بينهما بهدف توسيع حضورهما الإعلامي في أراضي كل من روسيا ومصر.

    كما تخطط الوكالتان لتبادل الأخبار والمعلومات في مجالات السياسة الدولية والثقافة والاقتصاد والرياضة وإنجاز مشاريع مشتركة من أجل تنمية الحقل الإعلامي.

    وقال سيرغي كوتشيتكوف، نائب رئيس تحرير وكالة "سبوتنيك"، بمناسبة توقيع الاتفاقية، إن وكالته تعير اهتماما خاصا لتفعيل إمكانياتها في البلدان العربية، حيث يعمل حاليا فريق مهني محترف من "Sputnik Arabic".

    وأضاف كوتشيتكوف أن الشراكة مع اللاعب الإقليمي القوي كوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية تفتح أمام "سبوتنيك" إمكانية الوصول إلى مضامين هامة وشيقة، وتتيح الفرصة لتنفيذ مشاريع تحريرية مشتركة.

    وأعرب نائب رئيس تحرير وكالة "سبوتنيك" عن ثقته بأن مثل هذه الشراكة من شأنها تعزيز مواقع " Sputnik Arabic " في المنطقة التي أصبحت هذه الوكالة الروسية  فيها لاعبا مهما ذا شأن خلال فترة العامين الماضيين".

    من جهته، رحب الأستاذ علاء حيدر رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، قائلاً "أعتز بالتعاون مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك. الشراكة بين الوكالتين ستسمح بالتبادل الإخباري من النشرتين العربية والإنجليزية. نتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون بين الوكالتين في المستقبل".

    سبوتنيك (sputniknews.com) وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل سبوتنيك مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتليفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة سبوتنيك للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

    انظر أيضا:

    "سبوتنيك"...الخطر الإعلامي الحقيقي
    رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري يشيد بـ"سبوتنيك"
    استهجان واسع لقرار البرلمان الأوروبي ورسائل تضامن مع "سبوتنيك" و" RT"
    الكلمات الدلالية:
    توقيع اتفاقية, وكالة أنباء الشرق الأوسط, سبوتنيك, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik