13:15 23 مايو/ أيار 2018
مباشر
    القوات العراقية الخاصة يستعدون لعملية تحرير الموصل

    العميد يحيى رسول: تغييرات تكتيكية واستراتيجية لإسراع التقدم وحماية المدنيين في الموصل

    © AP Photo / Adam Schreck
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، إن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة داخل الساحل الأيسر لمدينة الموصل، حيث تسيطر قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وقوات الفرقة التاسعة مدرعة، على معظم أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

    وأضاف العميد يحيى رسول، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن هناك خطة جديدة خلال الأيام القادمة لمفاجأة أفراد التنظيم الإرهابي بالتكتيك والاستراتيجية المتبعة، لاسيما وأن قطاعات الجيش مازالت تقاتل داخل الساحل الأيسر في وجود مدنيين، يتم استخدامهم كـ"دروع بشرية" من قبل عناصر "داعش".


    وتابع "يبقى الرأي الأخير للقيادة العسكرية العراقية، والقيادات الميدانية تستطيع استخدام تكتيك مختلف وتغيير استراتيجيتنا من أجل الإسراع في عمليات تحرير وتطهير وطرد عناصر التنظيم الإرهابي من مدينة الموصل، وهذا يعتمد على المعطيات العسكرية وظروف المعركة، والتي لابد أن تخدم العمليات العسكرية لتقدم قطاعاتنا".
    وأوضح رسول أن ما يعيق سرعة تقدم قطاعات الجيش داخل مدينة الموصل، هو تواجد المدنين بكثافة كبيرة بداخل الأحياء السكنية الموجودة بالساحلين الأيسر والأيمن للمدينة.
    وذكر رسول أن تغيير الاستراتيجيات والتكتيكات العسكرية أمر وارد في جميع المعارك العسكرية، وهذا ما تتخذه القيادات العسكرية العراقية، لكنها أيضا مازالت تتقدم وتحقق انتصارات وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر مجموعة قرى شمال الموصل من سيطرة "داعش"
    سقوط عشرات القتلى والمصابين بتفجير انتحاري شرقي الموصل بالعراق
    تغييرات مرتقبة في خطط العمليات العسكرية الجارية لتحرير الموصل
    القوات العراقية تحرر أراض وتقتل 26 عنصرا من "داعش" قرب الموصل
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق اليوم, يحيى رسول, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik