10:21 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جنود سودانيون

    قواعد عسكرية سودانية تنتشر على طول الحدود مع ليبيا

    © Sputnik. Yuliya Troitskaya
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    كشف الجيش السوداني عن انتشار كثيف للقوات المسلحة السودانية على طول حدود البلاد مع الجارة لبيبا، تحوطاً لدخول مجموعات "إرهابية" داخل البلاد، بعد توقعات فرار عناصر "داعش" من مدينة "سرت" الليبية.

    وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع السودانية، العميد أحمد خليفة الشامي، حسب صحيفة "التيار" السياسية اليومية، اليوم الخميس، إن" قواعد عسكرية سودانية تنتشر بشكل كثيف داخل أراضينا على طول الحدود الشمالية الغربية مع ليبيا، مع حركة مستمرة لفرق الاستطلاع البري الجوي".

    وتابع "هذه المنطقة تتواجد بها القوات المشتركة السودانية — التشادية، ودوريات منتشرة على الحدود لمنع أي نشاط من هذا القبيل"، وأوضح أن "الانتشار على هذا الشريط الحدودي أدى لمنع أي نشاط لمجموعات إرهابية"، مشيرا إلى أن تلك الخطوات "حدت من حراك مهربي البشر والتجارة غير المشروعة".

    ولفت الشامي إلى أن هناك "قوات شعبية من سكان مدينة "الكفرة" الليبية تمنع تسلل المجموعات غير النظامية إلى دول الجوار".

    وكان مراقبون عسكريون ألمحوا إلى احتمال فرار عناصر "داعش" من مدينة سرت الليبية، وتوجههم إلى السودان، حسب ما أشارت الصحيفة السودانية.

    وكان تنظيم "داعش" يسيطر على مدينة سرت الليبية، منذ بداية العام الماضي، كما يتواجد مسلحوه في عدة مدن ليبية. وانطلقت، في أيار/مايو الماضي، عملية "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة التظيم الإرهابي على المدينة، عبر ثلاث محاور هي (أجدابيا — سرت) و(الجفرة — سرت) و(مصراتة — سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

    وكانت "البنيان المرصوص" قالت، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إنها توغلت "في آخر معاقل داعش في سرت أمام مقاومة يائسة" من مسلحي التنظيم.

    انظر أيضا:

    السودان يحظر استيراد اللحوم والأسماك والمياه المعدنية والغازية من الخارج
    بان كي مون يقيل قائد قوات حفظ السلام في جنوب السودان
    دبلوماسي سوداني: تقارب السودان مع روسيا والصين وراء تمديد أمريكا للعقوبات
    نظام رئاسي برلماني في السودان...وتعيين أول رئيس وزراء في عهد البشير
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, أخبار ليبيا اليوم, السودان, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik