20:21 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    384
    تابعنا عبر

    نفى الإعلام الحربي السوري كل ما يشاع عن إعدامات ميدانية في أحياء حلب الشرقية في ظل التقدم الكبير للجيش السوري وحلفائه.

    وأكد الإعلام الحربي على أنه لا صحة للأخبار التي تتناقلها القنوات المحسوبة على المسلحين، معتبراً أن كل ذلك ما هو إلا محاولة بائسة لاستدرار العطف الدولي.

    وأضاف الإعلام الحربي في سلسلة تغريدات، مشيراً إلى احتفالات في شوارع مدينة حلب، في مقابل حالة من الفوضى ضربت صفوف المسلحين داخل الأحياء المتبقية لهم شرق حلب وأعداد كبيرة منهم تسلم نفسها للجيش السوري.

    الجيش السوري
    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قد أعرب عن "قلقه البالغ" إزاء الأنباء عن ارتكاب "فظائع" في مدينة حلب السورية، وكلف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، بأن يتصل بكافة الأطراف المعنية.

    وجاء في البيان الصادر عن المكتب الصحفي لبان كي مون، يوم الاثنين، أن "الأمين العام يعبر عن قلقه إزاء الأنباء عن ارتكاب فظائع بحق عدد كبير من السكان المدنيين، بمن فيهم نساء وأطفال، في الساعات الأخيرة في حلب".

    وأشير في البيان مع ذلك، إلى أن الامم المتحدة لا تستطيع تأكيد صحة تلك الأنباء حاليا. كما لم يحدد البيان ما هي الفظائع التي يدور الحديث عنها.

    هذا، وكان مصدر ميداني سوري، قد أفاد لوكالة "سبوتنيك"، في وقت متأخر من مساء الاثنين، بأنه تم تحرير مدينة حلب بشكل كامل من المجموعات المسلحة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة.

    انظر أيضا:

    سوريا...حلب حرة (فيديو)
    حلب ستعلن مدينة آمنة خلال الساعات القليلة القادمة
    مصدر عسكري ينفي لـ"سبوتنيك" سيطرة "داعش" على مطار التيفور بريف حمص
    الكلمات الدلالية:
    حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook