10:07 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    السوريون يحتفلون بالنصر في شرق مدينة حلب، 12 ديسمبر/ كانون الأول 2016

    نائب مصري: انتصارات الجيش السوري تخدم الأمن القومي لمصر

    © AFP 2017/ George Ourfalian
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121430

    رحب النائب محمود بدر، مؤسس "حركة تمرد" وعضو ائتلاف "دعم مصر"، الكتلة الأكبر في مجلس النواب المصري، بالانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري وحلفاؤه وفي مقدمتهم روسيا، في معركة تحرير مدينة حلب، والتقدم القوي الذي وضع المدينة تحت سيطرة سوريا من جديد.

    وقال النائب محمود بدر، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إن ما تحقق من تقدم للجيش العربي السوري في حلب حتى الآن، يصب بشكل مباشر في مصلحة الأمن القومي لمصر، حيث أن سوريا واحدة من أهم البوابات التي تخدم أمن مصر القومي، وأمن البلدين مرتبط.

    وأضاف "بالمثل، كافة الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، تصب في صالح أمن سوريا وتحريرها، فتنظيم داعش الإرهابي، الذي يعيث فساداً في كافة أرجاء الوطن العربي والعالم الغربي، يوجه ضرباته للداخل المصري حالياً، بسبب موقف مصر المؤيد للجيش العربي السوري ومكافحته للإرهاب".

    وأوضح النائب المصري أن هناك ترابط كامل بين ما يحدث في سوريا والعراق ومصر، فجهود الجيش العراقي لتحرير الموصل، كانت سبباً في نزوح الدواعش من العراق إلى سوريا هرباً من القتل، وفي سوريا وجدوا أن مصر تؤيد الجيش السوري فتم تنفيذ عمليات في الداخل المصري.

    ولفت مؤسس حركة تمرد، التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان في مصر، ودعت إلى ثورة المصريين، في 30 يونيو/ حزيران 2013، إلى أن تحرير سوريا بالكامل من الإرهاب يحتاج إلى مزيد من الترابط بين الدول العربية وبعضها البعض، وضرورة أن تتخلى بعض الدول العربية عن دعمها للإرهاب، والتعاون مع دول أجنبية أخرى ضد مصلحة الدولة السورية.

    واعتبر النائب محمود بدر أن تقدم الإرهابيين في الوقت الحالي في مدينة تدمر، هو نتاج طبيعي لانشغال الجيش العربي السوري في معركة حلب، وأيضاَ محاولة لتشتيت الجيش السوري، وتخفيف الضغط عن الدواعش في حلب، من خلال تكثيف الهجوم على تدمر ومحاولة استعادتها.

    انظر أيضا:

    الكرملين يقيم الوضع في حلب
    روسيا أنشأت ممرات إنسانية في حلب خرج عبرها الآلاف من السكان
    مظاهرات أمام القنصلية الروسية في إسطنبول بسبب حلب
    الأسد: هجوم "داعش" على تدمر هو رد على تقدم الجيش في حلب
    حلب...سريان شامل لوقف إطلاق النار
    المسلحون يعتزمون مغادرة شرق حلب إلى إدلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, العالم, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik