12:01 21 مايو/ أيار 2019
مباشر
    البيت الأبيض

    عضو بـ"النواب الأمريكي" تتهم إدارة أوباما بتمويل "داعش" في سوريا

    © Sputnik . Matt H. Wade / Wikipedia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    كشف الإعلامي المصري أحمد موسى، أن النائبة عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي "تولسي جابارد"، وجهت اتهامات للإدارة الأمريكية الحالية بتمويل التنظيمات الإرهابية بطريقة مباشرة، أو بالإستعانة بعدد من الدول، لدعم تلك التنظيمات.

    وأضاف موسى خلال برنامجه على فضائية "صدى البلد"، أن من بين الدولة التي تدعم التنظيمات الإرهابية بتأييد من أمريكا، قطر، وتركيا، والمملكة العربية السعودية.

    وقال موسى مساء أمس الأربعاء، إن النائبة قدمت مشروع قانون لوقف تسليح الإرهابيين، ومنع استخدام الإدارة الأمريكية أموال الضرائب في توفير الدعم والتسليح للإرهابيين أو البلدان التي تقدم دعما مباشرا لتلك التنظيمات.

    وكشفت النائبة وفقا لما قاله موسى، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تضخ الأسلحة والأموال، من خلال السعودية وتركيا وقطر، وغيرهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، وهو ما ساعد في خلق معاقل إرهابية في أغلب المدن السورية، بما فيهم حلب، لافتا إلى أن عدد الجماعات الإرهابية تتضاعف في سوريا في الفترة الأخيرة، بسبب هذا الدعم.

    وتابع موسى أن "الاستخبارات المركزية الأمريكية تدعم جماعة إرهابية تدعى "فرسان الحق" وتزودهم بالأموال والأسلحة، وتتعاون تلك الجماعة مع التنظيمات الإرهابية الأخرى في سوريا للإطاحة بالنظام السوري.

    انظر أيضا:

    شاهد بنفسك...أكاذيب الصحف و"السوشيال ميديا" حول مجازر حلب
    الأسد: الولايات المتحدة تسعى لخلق فوضى في سوريا ولا تهتم بالتسوية
    أصداء الانتصارات في حلب تنعكس إيجابيا على أسعار الذهب والدولار في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أحمد موسى, أخبار سوريا, الجماعات المتطرفة, الجماعات الإرهابية, سوريا, التنظيمات الإرهابية, الجماعات الإرهابية, ارهابي سوري, داعش, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik