19:39 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    مشهد الشباب المنضمين للعصابات الإرهابية المسلحة بات مألوفاً بعد انتشار عشرات المقاطع على «يوتيوب» للعديد من الفصائل الإرهابية منها "داعش"، وجبهة النصرة وأحرار الشام وغيرها الكثير الذين يتصدرون المشاهد المرئية، متوعدين بتنفيذ هجمات إرهابية في مناطق أمنة يقطنها المدنيون.

    وأظهرت الوثائق التي حصلت "سبوتنيك"، على نسخ منها خلال جولتنا في منطقة الشعار المحررة من العصابات الإرهابية المسلحة، كيف يتم تشجيع الشباب من طلاب الجامعات لانضمام إلى صفوفهم وذلك من خلال الشروط التي وضعوها، والإغراءات المادية و المعنوية التي وعدوا بها.

    وثائق داعش
    © Sputnik
    وثائق داعش

    وبحسب الوثائق فإن جماعات مثل «داعش» و"جبهة النصرة"، تسعى لعزل الشبان عديمي العلم الشرعي وتعرضهم على ما يعرف بـ"الشرعيين" في التنظيم لإعطائهم جرعات دينية وأسس في الجهاد والسمع والطاعة وتنظيم الجماعات من الداخل، وبعد أن يصبح الشاب جاهزا للقتال يقوم القائمون على التنظيم بإشراكه في عمليات قتالية وبعدها ينقل إلى مجاميع شبابية أخرى بقيادات فيعرض لهم وعليهم قضايا المعتقلين من تنظيم "القاعدة" ومن ثم تخويف شباب بعواقب لضمان بقائهم عناصر فاعلة في "داعش" يستخدمون في أي وقت.

    داعش في سوريا
    © Sputnik
    داعش في سوريا

    وقامت العصابات الإرهابية المسلحة التي تطلق على نفسها لواء التوحيد بصياغة شروط لقبول العناصر حيث يتم العمل تحت إمرة قيادة اللواء لتحقيق أهدافها في الدمار. 

    وبحسب مصدر عسكري ميداني في المنطقة فإنه تم الحصول على العديد من الكتب الدينية المؤلفة والوثائق التي يعود مصدرها إلى السعودية.

     

    انظر أيضا:

    عضو بـ"النواب الأمريكي" تتهم إدارة أوباما بتمويل "داعش" في سوريا
    الجيش الأمريكي: مقتل 50 ألفا من "داعش" في سوريا والعراق
    التحالف الدولي يعلن استعادة مساحات كبيرة من "داعش" في سوريا والعراق
    سلاح الجو الإسرائيلي يهاجم قاعدة لـ"داعش" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook