01:18 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    انفجار في بغداد

    مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجومين بسيارات مفخخة في العراق

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية في هجومين بالسيارات المفخخة استهدفا العاصمة العراقية بغداد ومحافظة الأنبار وسط البلاد، اليوم الأحد، في استمرار للهجمات التي تستهدف مدنيين وعناصر أمنية من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي.

    القاهرة — سبوتنيك

    وأفادت قيادة عمليات بغداد، في بيان، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، في معارض الحبيبية شرقي بغداد، مما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة ثلاثة آخرين".

    يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

    وفي سياق متصل أفاد مصدر في شرطة الأنبار، اليوم، بأن شخصين قتلا وأصيب خمسة آخرون بينهم امرأة في حصيلة أولية في انفجار سيارة مفخخة غرب مدينة  الفلوجة.

    وقال المصدر لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة الحلابسة غرب الفلوجة، انفجرت اليوم، ما أدى إلى سقوط ضحايا".

    وأضاف المصدر، أن "الحصيلة الأولية للتفجير الذي وقع، عصر اليوم، أمام محطة الوقود في منطقة الحلابسة غرب الفلوجة، بلغت قتيلين وخمسة جرحى بينهم امرأة".

    وتابع المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب وجثتي القتيلين إلى الطب العدلي".

    وشهدت مدينة الفلوجة، في 11 كانون الثاني/ يناير الماضي تفجيرات مما أدى إلى سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح بانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا نقطتي تفتيش وسط وغربي مدينة الفلوجة.

    انظر أيضا:

    إعلان حظر التجول في شمال غرب بغداد على خلفية التفجيرات
    قتلى جرحى بتفجير مزدوج في شمال غرب بغداد
    قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد
    مقتل شخصين وإصابة عشرة في تفجيرات تهز بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik