22:14 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الهلال الأحمر في حلب

    الهلال الأحمر يعمل بدعم وتسهيل من الحكومة السورية

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أفاد الدكتور أحمد المسالمة، رئيس فرع الهلال الأحمر السوري في درعا، نائب رئيس المنظمة في سوريا، بأن العمل الإغاثي في المحافظة يتم في شقين، الأول في المناطق الآمنة بالاستناد إلى جداول البلديات والوحدات الإدارية.

    وبناء عليها يتم التوزيع عبر المنافذ الثلاثة المتواجدة في المحافظة، الأول منفذ مستودع الهلال الأحمر في المقر الرئيسي في المدينة، والثاني مستودع إزرع، والثالث الصنمين، علماً أن آلية العمل يتم وضعها من قبل لجنة الإغاثة الفرعية برئاسة المحافظ، وبناء عليها يتم رصد كافة العائلات المحتاجة ويتم الاهتمام بالدرجة الأولى بالمهجرين ومراكز الإيواء وذوي الشهداء والمصابين والعائلات المتضررة.

    وأضاف المسالمة في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أنه لا يتم الدخول إلى المناطق خارج السيطرة  إلا لفرق المياه والإصلاح بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم بتقديم شبكات للمياه والصرف الصحي ومضخات للآبار وتقديم كافة مشاريع المياه والصرف الصحي في المناطق خارج السيطرة، علماً أنه تم إدخال  أربع قوافل استجابة خلال الفترة الماضية، الأولى دخلت إلى نوى التي هي خارج السيطرة، والثانية دخلت إلى مدينة الصنمين، والثالثة إلى الحارة وانخل وجاسم، والرابعة إلى مدينة إزرع.

    وأشار المسالمة إلى وجود خطة متكاملة بالتعاون مع  اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدعم  وتسهيل من قبل الحكومة السورية لتغطية كافة المناطق التي هي خارج السيطرة  في المحافظة وسيتم عبر الأيام القادمة وبدعم الحكومة السورية وبتسهيل لإيصال المواد.

    ولفت إلى أنه يصل إلى الفرع نحو 26 ألف سلة غذائية إضافة إلى الطحين ومواد الإيواء توزع  بالتعاون مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية، والكلفة المالية لا تقل عن مليارين ونصف، ليرة سورية سنوياً لتغطية السلل الغذائية مع الطحين  فقط.

    وختم بأن عدد المتطوعين والعاملين في المنظمة ككل يبلغ 15 ألف متطوع في كامل المحافظات، بينما يبلغ عدد المتطوعين والعاملين في محافظة درعا أكثر من 200 متطوع.

    انظر أيضا:

    الصحة العالمية: روسيا قدمت دعما سخيا لمواطني سوريا كانوا بحاجة له
    من أطفال روسيا إلى أطفال سوريا
    لبنان لن يؤيد أي قرار ضد سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, الهلال الأحمر السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik