17:29 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر

    الحكم على أحد عناصر القاعدة في السعودية بالسجن16عاما

    © Fotolia/ Sakhorn38
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 4911

    أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، الأربعاء، حكماً ابتدائياً بحبس مواطن منتمي لتنظيم "القاعدة" الإرهابي لمدة 16 عاما؛ وذلك بعد إقراره باتهامات موجهة إليه، أبرزها التواصل مع منفذ عملية تفجير مصفاة نفط، والتطوع للقيام بعمليات انتحارية.

    القاهرة-سبوتنيك.
    وبحسب صحيفة "الرياض"، اعترف المتهم بأنه "طرح أفكارا تتحدث عن عمليات إرهابية على أراضي البلاد، تتضمن تفجير مصفاة نفط ومجمعات سكنية للأجانب، وقتل مسؤولين في الأجهزة الأمنية، علاوة عن تطوعه بالقيام بعملية انتحارية، والتستر على أفعال زملائه التكفيريين.

    وأقر المتهم بتواصله مع أحد منفذي تفجير مصفاة "بقيق"، بهدف التخطيط لتفجير مصفاة أخرى؛ وبطرحه فكرة تفجير أحد المجمعات السكنية للأجانب، وفكرة خطف أو قتل مسؤولين في الأجهزة الأمنية.

    كما أدين المدعى عليه بتمويله الإرهاب عبر دعم الراغبين بالالتحاق بالإرهابيين في دول خارجية للقتال، وشروعه بالسفر إلى تلك البلدان، وحيازته أسلحة نارية.

    وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بالسجن مدة 16 سنة، اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر إلى الخارج مدةً مماثلة بعد انتهاء مدة سجنه.

    يُذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية تنظر في قضايا الإرهاب، والإخلال بالأمن العام في البلاد، وتتخذ قراراتها "تعزيراً"، وذلك عند تعذر الحكم بإقامة الحد بحسب قوانين الشريعة الإسلامية، المعمول بها في المملكة.

    انظر أيضا:

    الداخلية السعودية تعترف: لدينا 2000 مواطن انضموا للجماعات الإرهابية.. غالبيتهم في سوريا
    السعودية تعلن إحباط عمليات إرهابية تستهدف نقاط حيوية في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, داعش, ارهاب, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik