05:04 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حيدر العبادي

    العبادي: عمليات "قادمون يا نينوى" دخلت مرحلة الحسم

    facebook/Rudaw
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 189 0 0

    أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، أن عمليات "قادمون يا نينوى" دخلت مرحلة الحسم، وتسير وفق المخطط لها من أجل تحرير الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    بغداد — سبوتنيك

    وقال العبادي، خلال زيارة قام بها إلى مقر قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، "إن عمليات "قادمون يا نينوى" دخلت مرحلة الحسم وتسير حسب ما مخطط لها؛ فقواتنا البطلة تقاتل داخل مدينة الموصل حاليا وبمعنويات عالية وبروح الانتصار، والعدو يشهد انهيارا وانكسارا".

    وأفاد بيان صادر عن مكتب العبادي، بأن الأخير "اطلع، خلال الزيارة، على سير عمليات "قادمون يا نينوى" بعد انطلاق المرحلة الثانية منها وتقدم القوات لتحرير كامل الجانب الأيسر من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق".

    وأضاف أن العبادي "اجتمع بالقادة الأمنيين والعسكريين كما أجرى اتصالات بالقادة الميدانيين بالمعركة، حيث استمع إلى تقارير تفصيلية عن المعركة وأصدر التوجيهات التي من شأنها المساهمة بتعزيز الانتصارات وتوفير كل ما يساعد بحسم المعركة والحفاظ على قواتنا البطلة والمدنيين".

    وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، عملية استعادة الموصل [مركز محافظة نينوى شمال العراق] من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي، صباح يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    وتمكنت القوات العراقية، اليوم السبت، من تحرير حي القدس الثانية على الساحل الأيسر للموصل، وذلك عقب أقل من يومين من تحرير حي القدس الأول من عناصر التنظيم الإرهابي.

    انظر أيضا:

    العبادي يرد على تصريحات الجبير
    العبادي لكارتر: النصر على "داعش" بات قريبا والمعركة تجري بانسيابية كبيرة
    العبادي: عملية تحرير الموصل تسير بشكل سليم وسنحرر "نينوى" بالكامل قريبا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, قادمون يا نينوى, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik