20:44 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    هاجم نائب الرئيس العراقي، رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، المملكة العربية السعودية، وأكد على دعم الرئيس بشار الأسد في حربه على الإرهاب.

    وقال المالكي في تصريحات نقلتها وكالة "تسنيم" الإيرانية أثناء زيارته لإيران، إن تقديم المساعدة للقوات السورية من قبل العراقيين ممكنة بعد انتهاء تحرير المناطق المحتلة من قبل تنظيم "داعش" في العراق. وأضاف: "إذا قمنا بتحرير المناطق المحتلة والأخوة السوريون بحاجة إلى المساعدة، فإننا مستعدون لتقديم المساعدة لهم…لماذا لا نقدم المساعدة في مواجهة داعش؟ نشكر الله أن سوريا حققت إنجازات وأن الحشد الشعبي والقوات العراقية يواصلان العمليات العسكرية في الموصل".

    وجدد المالكي التأكيد على موقف بلاده الداعم للرئيس السوري بشار الأسد، وأكد على عمق العلاقة بين سوريا والعراق و"الترابط التاريخي بين البلدين".

    واعتبر المالكي أن المملكة العربية السعودية تدعم ما وصفها بـ"الجماعات الإرهابية"، وأضاف بأن "السعودية تعد مصدر الإرهاب كما أن الإرهاب يتجذر من هذا البلد، ليس بإمكان السعودية مواجهة العصابات الإرهابية، في حين أن أقدمهم أسامة بن لادن خرج من هذا البلد".

    وقال المالكي إن إيران كانت وما زالت داعمة لبلاده وخاصة بالسلاح، وقال "كنا نعاني من نقص في السلاح في مواجهة داعش…إيران كانت الدولة الوحيدة التي زودتنا بالسلاح في حين سائر الدول الأخرى لم تزودنا بالسلاح…كنا نستلم السلاح من إيران فور دفع ثمنه، في حين أن الدول الأخرى كانت تؤجل التسليم عدة أشهر".

    انظر أيضا:

    سفير روسيا لدى ايران: اغتيال السفير كارلوف هدفه ضرب العلاقات الروسية التركية
    المالكي: العبادي ضعيف يجب استبداله بعد الانتهاء من عملية تحرير الموصل
    أنقرة تصف اتهامات المالكي لها بمساعدة "داعش" بـ "الهذيان"
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, العراق, أخبار العالم, أخبار إيران, العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, أخبار العالم الآن, أخبار العراق اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook