02:22 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 10
    تابعنا عبر

    عرض تنظيم "داعش" مقطع فيديو عبر اليوتيوب يبين فيه تفجير معمل غاز حيان في ريف حمص الشرقي، وهو أكبر منشأة اقتصادية في سورية تنتج 3 ملايين متر مكعب من الغاز و نحو 180 طناً من الغاز المنزلي وبلغت تكلفته 290 مليون يورو.

    مصدر مسؤول في وزارة النفط السورية أكدت لمراسل "سبوتنيك"، أنه أن صور تفخيخ معمل غاز حيان في ريف حمص الشرقي التي بثها  "داعش"  هي صور من داخل المعمل، ولكن لم يتم التأكد من أن التفجير الذي حدث هو من داخل المعمل أو من منطقة قريبة من المعمل.

    وأضاف المصدر أنه تم التواصل مع الجاهزية الموجودة في أقرب نقطة لمعمل الغاز للتأكد من المعلومات التي بثت في الفيديو، حيث تم إيفادنا بأنه لم يتم سماع انفجارات كبيرة في المنطقة لذلك من المتوقع أن يكون الفيديو عبارة عن نوع من التضليل الذي يقوم به الإرهاب.

    من جهة ثانية تقدم الجيش السوري والقوات المرادفة له، بالريف الغربي لمدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا.

    بعد الاشتباكات العنيفة ما بين الجيش السوري ومسلحي التنظيم الإرهابي "داعش" فجر اليوم بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في تلال التياس شمال المحطة الرابعة في منطقة التيفور شرق مدينة حمص بحوالي 90 كم، ما أسفر عن تدمير دبابة وعدد من آليات الدفع الرباعي لداعش، وإيقاع العشرات من إرهابيه قتلى ومصابين.    

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتقدم في ريف تدمر
    الجيش السوري يستعيد السيطرة على نقاط جنوب غرب تدمر
    بوتين يكشف أسباب أحداث تدمر
    الكلمات الدلالية:
    تدمر, وزارة النفط السورية, غاز حيان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook