Widgets Magazine
09:18 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الوطن العربي - مضيق باب المندب

    أكثر من 50 قتيلا بمواجهات عنيفة في باب المندب باليمن

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قُتل أكثر من 50 مسلحا وجنديا وأصيب عشرات آخرون في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، اليوم الاثنين، بمواجهات عنيفة بين الجيش اليمني المدعوم بقوات التحالف العربي ومقاتلي جماعة أنصار الله" والقوات المؤيدة لهم، بمديرية ذوباب في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن".

    صنعاء — سبوتنيك

    وقال مصدر في الجيش اليمني لـ "سبوتنيك"، اليوم: إن الجيش اليمني شن هجوماً مدعوماً بغطاء جوي وبحري من قوات التحالف العربي على مواقع للمسلحين الحوثيين والقوات المؤيدة لها في محيط مدينة ذباب التابعة لمحافظة تعز ومواقع متاخمة لمعسكر العمري الاستراتيجي في المديرية ذاتها، أسفر عن السيطرة على تلك المواقع فيما سقط أكثر من 50 قتيلا من الطرفين".

    وحسب المصدر، فإن طيران التحالف شن ثلاث غارات على موقع للمسلحين الحوثيين والقوات المؤيدة لهم في جبل الشبكة بمديرية ذباب في تعز، وقصف منطقة الجديد في المديرية بغارتين، كما استهدف معسكر العمري بغارة عنيفة، في حين قصفت البوارج الحربية مواقع للحوثيين والقوات المؤيدة لهم على الشريط الساحلي.

    على صعيد متصل، ذكر مصدر محلي في محافظة تعز لـ "سبوتنيك" أن مروحيات التحالف قصفت الطريق الرابط بين مديريتي المخا وذباب، وأن مدنيين اثنين قتلا في القصف.

    وأضاف المصدر أن غارات أخرى استهدفت قارب صيد قبالة ساحل منطقة الجديد في مديرية ذباب خلّفت قتيلين أحدهما إريتري الجنسية.

    يذكر أن الجيش اليمني وقوات التحالف العربي أعلنوا، السبت، انطلاق عملية عسكرية واسعة للسيطرة على الساحل الغربي لليمن، أطلق عليها عملية "الرمح الذهبي".

    انظر أيضا:

    صراع العرب على باب المندب
    اليمن...استعدادات للسيطرة على موانئ لتأمين باب المندب
    مسؤول في "أنصار الله" يكشف "لسبوتنيك" فشل التحالف السعودي في التقدم نحو باب المندب
    الكلمات الدلالية:
    مواجهات, الحوثيون, التحالف العربي, باب المندب, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik