16:57 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الإثنين، في رسالة إلى الرئيس الأمريكي المقبل دونالد ترامب عدم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

    وقالت الوكالة إن عباس بعث برسالة إلى ترامب "شرح فيها مخاطر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

    ودعا عباس في رسالته ترامب "إلى عدم القيام بهذه الخطوة، لما لها من آثار مدمرة على عملية السلام، وخيار حل الدولتين، وأمن واستقرار المنطقة، على اعتبار أن قرار سلطة الاحتلال بضم القدس الشرقية، لاغ وباطل، ومخالف للقانون الدولي".

    وقالت "وفا" إن عباس بعث برسائل مماثلة إلى قادة روسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإلى الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة دول عدم الانحياز، وأمين عام الجامعة العربية، و"دعاهم فيها للعمل على بذل كل جهد ممكن لمنع القيام بخطوة نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس".

    ويطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، في حين تكرر إسرائيل أنها تعتبرها "عاصمة موحدة وأبدية" لها وتشجع الولايات المتحدة على نقل سفارتها إليها.

    ومثل معظم أعضاء منظمة الأمم المتحدة، لا تعترف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووضع القدس من المسائل الشائكة في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

    وكانت وسائل أعلام أمريكية نقلت عن المتحدثة باسم ترامب كيلي كنواي قولها الشهر الماضي إن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "يحظى بأولوية كبيرة" لدى ترامب. 

    وعين ترامب ديفيد فريدمان المؤيد للاستيطان سفيرا إلى إسرائيل. وقال فريدمان إنه يريد العمل من أجل السلام "من السفارة الأمريكية في القدس العاصمة الأبدية لإسرائيل".

    انظر أيضا:

    ترامب: "إدانة الاستيطان" تجعل السلام أكثر صعوبة
    ترامب: لا يمكن الاستمرار في معاملة إسرائيل بهذا الازدراء وعدم الاحترام
    ترامب مصمم على نقل السفارة الأمريكية للقدس
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, رسالة, تحذير, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, عباس, أمريكا, القدس, أوروبا, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook