02:38 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    القوات العراقية في الموصل

    القوات العراقية تسحق "داعش" بحي السكر شرقي الموصل وتعلن تحريرها

    © AP Photo/ Marko Drobnjakovic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17021

    أعلنت القوات العراقية تحرير حي السكر بالكامل من أيدي "داعش" خلال عملية تحرير مدينة الموصل.وصرح قائد عمليات "قادمون يا نينوى" عبد الأمير يارالله في بيان، بأن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، رفعت العلم العراقي على مباني حي السكر، وأنه تم القضاء على عدد من مسلحي التنظيم هناك.

    وكان الجهاز الذي يتألف من قوات من الجيش العراقي والأكراد ومقاتلي الحشد الشعبي، أعلن مطلع هذا الأسبوع اقترابه من نهر دجلة الذي يقسم المدينة.

    وقال الدكتور واثق الهاشمي، رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية في بغداد، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" إن حي السكر يشكل أحد مراكز الإحاطة بالموصل وأن تحريره يعني أن أغلب الضفة اليسرى لنهر دجلة قد تم تحريرها وأنه لن يبق سوى القليل. 

    وأضاف الهاشمي أن قطاعات عدة من القوات العراقية وصلت بالفعل إلى النهر وأن معركة الضفة اليسرى ستنتهي على الأرجح خلال الأيام القليلة القادمة لتبدأ بعدها معركة الضفة اليمنى.

    ولفت الهاشمي، إلى أن انتصار القوات العراقية في حي السكر والكرامة الذي تمت استعادته منذ أيام "يعني أن قوة التنظيم تتراجع." وأشار إلى أن هناك معلومات استخباراتية تقول إن هناك عددا من مسلحي "داعش" انسحبوا إلى الضفة اليمنى من دجلة ومعهم مجموعة من الأهالي تحت تأثير السلاح.

    وبتحرير حي السكر تكون القوات العراقية، تمكنت من استعادة 55 من أصل حوالي 68 حيا، وبحسب الهاشمي "كل الأحياء المتبقية أصبحت مستهدفة قريبا".    

    انظر أيضا:

    تحرير مناطق استراتيجية من "داعش" غربي العراق
    بعد تحرير الموصل، هل سيكون شمال العراق مسرحا لتواجد القوات الأجنبية
    توقعات بطول مدة تحرير الموصل بعد الكشف عن أعداد المسلحين
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, أخبار العراق, الحرب على الارهاب, العالم العربي, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik