07:28 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

    رئيس بيلاروس يزور الخرطوم ضمن وفد اقتصادي كبير

    © Sputnik . Alexey Nikolski
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة النفط والغاز السودانية، أن رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، يرافقه وفد اقتصادي رفيع المستوى، سيبدأ يوم الإثنين المقبل، زيارة إلى السودان تستغرق يومين بدعوة من الرئيس السوداني عمر البشير.

    وأفادت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس البيلاروسي، وضمن برنامجه لزيارة السودان سوف يلقي كلمة بالقصر الرئاسي يوم وصوله العاصمة السودانية، وسيلي ذلك في نفس اليوم اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين.

    وأضافت الوزارة، أن الْيَوْمَ التالي للزيارة (الثلاثاء)، سيلقي لوكاشينكو، كلمة أمام أعضاء المجلس الوطني السوداني(البرلمان).

    وأوضح رئيس اللجنة وزير النفط محمد عوض زايد أن الرئيس البيلاروسي يرافقه وفد اقتصادي رفيع المستوى، وقال إن الزيارة "تأتي بدعوة من الرئيس [السوداني عمر] البشير بهدف تطوير التعاون الثنائي والتباحث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

    والجدير بالذكر، أن وزير النفط والغاز السوداني، محمد عِوَض زائد، يترأس الجانب السوداني للجنة الوزارية مع الجانب البيلاروسي.

    يذكر أن السودان، وبيلاروس وقعتا مذكرات تفاهم في مجالات التعاون والتعليم العالي والبحث العلمي عبر توفير فرص منح دراسية للجانب السوداني، بجانب المجال الصناعي وتوريد السيارات والجرارات وتدريب الكوادر الطبية وفتح سوق للأدوية البلاروسية بالسودان.

    ويسعى السودان، إلى الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى دولة بيلاروس في مجالات الزراعة والصناعة والنفط من أجل تطوير هذه القطاعات في السودان.

    انظر أيضا:

    اكتشاف حقل نفطي في بيلاروسيا
    رغم الحرب...بيلاروسيا تستثمر في قطاع الأدوية بسوريا
    روسيا تعرض على بيلاروسيا وصربيا مواصلة التدريبات المشتركة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بيلاروسيا اليوم, أخبار السودان اليوم, السودان, بيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik