03:54 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    خرج 31 فصيلا سوريا مسلحا، بالإضافة إلى ما يسمى "الحكومة المؤقتة" وعدد من المستقلين، يوم أمس الخميس، بعد لقاءات في العاصمة التركية، بورقة تتضمن شروطا للذهاب إلى مؤتمر أستانا، وقع عليها 28 ممثلا عن هذه الأطراف.

    موسكو — سبوتنيك

    حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة من ورقتين عن نتائج اجتماع الفصائل بأنقرة، تضمنت الأولى 4 بنودا لشروط الفصائل للذهاب إلى مؤتمر أستانا، والثانية بأسماء الفصائل التي شاركت في الاجتماعات.

    وظهر في الورقة الثانية من الاتفاق أن فصائل عسكرية وأهمها "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" و"تجمع فاستقم"، التي تتعاون مع "جبهة النصرة"، وقعت على هذه الوثيقة، بينما تحفظ ممثلو فصائل أخرى وهي، "فيلق الشام"، و"جبهة أهل الشام"، و"أحرار الشام"، بالإضافة إلى "حركة بيان"، والمستقلون، عن وضع توقيعهم عليها.

    وتضمنت الورقة الأولى شروط ذهاب الفصائل إلى مؤتمر أستانا والتي تتمحور حول وقف إطلاق النار الشامل وتحديد شمولية المناطق المحدودة، وهي مناطق وادي بردى، جنوب دمشق، محجة في درعا، الغوطة الشرقية، بيت جن، القلمون الشرقي في حمص، الرستن، تلبيسة، الساحل، وغيرها من المناطق المحاصرة، وأن يقدم "الثوار" الخرائط العسكرية الخاصة بهم.

    وأشارت الورقة إلى أنه بعد مرور 48 ساعة على التزام النظام وحلفائه بوقف إطلاق النار، واحترام عمليات التحشيد على حدود هذه المناطق، عندها يسلم الثوار أسماء الوفود التي يمكن أن تشارك في أستانا.

    واشترطت الفصائل أيضا،  نشر مراقبين دوليين خلال الأيام العشرة القادمة، على خطوط التماس، لكي تذهب الوفود حينها إلى أستانا.

    كما وقع على نتائج اجتماع أنقرة، وفقا لما أظهرته نسخة الورقة الثانية، الفصائل العسكرية السورية التالية: حركة تحرير الوطن، أجناد الشام، صقور الشام، الجبهة الشامية، الفرقة الساحلية، كتائب أجناد الشام، جيش العزة، الفرقة الساحلية الأولى، الفرقة الساحلية الثانية، جيش التحرير، اللواء 51 ، أحرار الشرقية، لواء الحرية، لواء سمرقند، عمليات حلب، فرقة الصفوة، جيش ادلب الحر، فرقة السلطان مراد، لواء شهداء الإسلام، جيش النصر، الفوج الأول، فرقة حمزة، الفرقة 23، القوة 21، لواء المقدم.

     

    انظر أيضا:

    مفاجأة...كيري يقترح على المعارضة السورية المشاركة في انتخابات تشمل الأسد
    فصائل المعارضة السورية تعلن تجميد المحادثات في أستانا
    بيان صادر عن قادة المعارضة السورية المسلحة: الحل السياسي سبيلنا الوحيد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, المعارضة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook