10:21 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    السعودية وإيران

    ما شرط السعودية لإقامة علاقات جديدة مع إيران

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    11157

    قال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية أنور عشقي في حديث خاص لـ"سبوتنيك" في معرض تعليقه على دعوة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف المملكة العربية السعودية للعمل مع بلاده في المساعدة على إنهاء الصراعات في سوريا واليمن.

     بعد التعاون بنجاح بشأن انتخاب الرئيس اللبناني العام الماضي.

    وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أنه إذا أبدت إيران حسن النية وأوقفت تدخلاتها في الدول العربية وخاصة في البحرين واليمن وسوريا والعراق، فالسعودية ليس لديها مانع من علاقة جيدة مع إيران، لكن أهم شيء هو أن توقف إيران هذه الممارسات وعملية تأجيج الصراع الطائفي وتحريض الآخرين بحسب عشقي.

    تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد  ظريف، أعلن في "المنتدى الاقتصادي العالمي" في دافوس، يوم الأربعاء 18 يناير/ كانون الثاني، بأنه لا يرى

    سببا في أن تكون هناك سياسات عدائية بين إيران والسعودية. حقيقة، يمكننا العمل معا لإنهاء الأوضاع المأساوية لشعوب سوريا واليمن والبحرين وغيرها من دول المنطقة.

    بدوره أشار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى أن "العلاقة مع إيران لا تزال متوترة ويجب على طهران الكف عن أفعالها العدائية"، مضيفا أن العلاقة "لا يمكن أن تتحسن إلا إذا كفت طهران عن "التصرفات العدائية".     

    الكلمات الدلالية:
    علاقات جديدة, علاقات متبادلة, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik