08:07 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد

    الرئيس الأسد يكشف الجهة التي يجوز لها مناقشة مسألة استقالته (فيديو)

    © AP Photo/ SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2172

    صرح الرئيس السوري، بشار الأسد، بأن مسألة تقديم استقالته تُناقش مع الشعب السوري فقط.

    وقال الأسد في لقاء مع قناة " تي بي إس" اليابانية، نشرته اليوم الجمعة وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن مسألة تقديم استقالته لا تبحث لا مع المعارضة ولا مع أي طرف آخر، مؤكدا أن هذا الموضوع يحل عبر صناديق الاقتراع.

    وأضاف بشار الأسد: استقالة الرئيس أو استمراره في منصبه قضية وطنية وترتبط بكل سوري… لأن الرئيس في سوريا ينتخب مباشرة من الشعب السوري، وبالتالي فإن هذا ليس حق الحكومة أو المعارضة، بل هو حق لكل سوري، لذا فإن صاحب القرار الوحيد في هذا الصدد هو صندوق الاقتراع.

    وقال الأسد إن كل من يريد من الرئيس أن يغادر، يستطيع الذهاب إلى صندوق الاقتراع وأن يقول "لا، لا نريده"، مضيفا أن "هذه هي الديمقراطية في سائر أنحاء العالم، ولذلك فإن هذا أمر لا نناقشه سواء مع المعارضة أو مع أي بلد آخر.. هذه قضية سورية وتتعلق بالدستور".

    أما فيما يخص الانتخابات أو الانتخابات المبكرة، فقال الرئيس السوري أن موعد إجراء الانتخابات أو الانتخابات المبكرة ليس موضوعاً على الطاولة الآن. لكن هذه هي الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كان علي المغادرة أم لا، كما قال بشار الأسد.

    وأضاف الأسد: أنه في الأزمات ينبغي على الرئيس أن يكون ممسكا بزمام الأمور وأن يتصدى للأزمة، ثم بعد انتهائها يمكن أن يقول إنه يريد أن يبقى أو يغادر، وعندها يمكن للشعب السوري أن يقول له: ابق أو لا، عليك أن تغادر، فنحن لم نعد نريدك.

    انظر أيضا:

    الأسد: نأمل أن تكون الإدارة الأمريكية الجديدة صادقة بمحاربة الإرهاب في المنطقة
    الأسد: لدينا أمل في أن يشكل اجتماع أستانا منبرا للمحادثات بين مختلف الأطراف السورية
    المخابرات الأمريكية تكشف عن مرض الأسد الغامض وعن نوايا أخيه رفعت
    الأسد الصغير" الذي خطف الأضواء في غولدن غلوب"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, بشار الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik