Widgets Magazine
23:34 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مستوطنات

    مصر تدين مصادقة إسرائيل على بناء مستوطنات جديدة

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف الاستيطان والمستوطنات (73)
    0 50

    أدانت وزارة الخارجية المصرية، في 24 كانون الثاني/يناير الجاري، مصادقة السلطات الإسرائيلية على بناء 566 وحدة سكنية في مستوطنات بمدينة القدس المحتلة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت الوزارة في بيان: "إن استمرار الأنشطة الاستيطانية وتسارع وتيرتها يقلل من فرص حل الدولتين، ويقوض الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام، وإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية تستند إلى المرجعيات الدولية ومقررات الشرعية الدولية".

    وأضاف البيان: "القرار يقضي على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كونه يفرض أمرا واقعا يخالف مبادئ وقرارات الشرعية الدولية، مشددا على ضرورة التوقف عن الأعمال الأحادية الجانب، وتكثيف المجتمع الدولي لجهوده من أجل تشجيع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على استئناف المفاوضات".

    كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، قد صادقا، أمس الثلاثاء، على بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية. حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس".

    وكشفت إذاعة "صوت إسرائيل" عن أن "معظم هذه الوحدات السكنية ستقام في الكتل الاستيطانية الكبرى وأن حوالي مئة منها ستبنى في بيت إيل".

    المصادقة الإسرائيلية هذه جاء على الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي، في 23 كانون الأول/ديسمبر 2016، قراراً اعتبر أن المستوطنات في القدس الشرقية "ليس لها أي شرعية قانونية"، وطالب إسرائيل بوقف كل أنشطتها الاستيطانية.

    الموضوع:
    ملف الاستيطان والمستوطنات (73)

    انظر أيضا:

    موغيريني: الاتحاد الأوروبي لن ينقل سفارته إلى القدس
    مخطط إسرائيلي لتغيير معالم مدينة القدس
    إسرائيل تستعد لبناء 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس
    الكلمات الدلالية:
    مستوطنات, إدانة, الخارجية المصرية, القدس, إسرائيل, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik