21:32 GMT18 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، أنها تمكنت من تفكيك "خلية إرهابية" من سبعة أشخاص، في مدن مغربية مختلفة، وصادرت أسلحة وسترتين ناسفتين.

    وجاء في بيان من وزارة الداخلية نشرته وكالة "رويترز"، أن المقبوض عليهم كانوا يحضرون "لعمليات إرهابية نوعية بإيعاز من عناصر موالية لـ"داعش".

    وأضاف البيان أن السلطات المغربية تمكنت من "إحباط مخطط إرهابي خطير لتنظيم ما يسمى بـ"داعش"…وتفكيك خلية إرهابية بتاريخ 27-01-2017 تتكون من سبعة عناصر ينشطون بمدن الجديدة وسلا والكارة وبالجماعة القروية بولعوان (إقليم الجديدة) ودوار معط الله (إقليم تازة)".

    وتابع البيان أن هذه العملية مكنت السلطات من رصد مخبأ سري "أعده العقل المدبر لهذه الشبكة الإرهابية بالجديدة للتحضير لعمليات إرهابية نوعية بالمملكة بإيعاز من قادة ميدانيين لداعش بكل من الساحة السورية والعراقية وليبيا".

    وأضاف أنه تمت مصادرة أسلحة نارية "عبارة عن مسدس رشاش مزود بمنظار ليلي يعمل بالأشعة الحمراء و7 مسدسات وكمية وافرة من الذخيرة الحية و4 سكاكين كبيرة الحجم وجهازين للاتصالات اللاسلكية…ومواد كيميائية وسوائل مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات وكذا سترتين مزودتين بحزامين ناسفين".

    انظر أيضا:

    انتهاء عمليات نزع الألغام الفرنسية من الحدود الجزائرية مع المغرب وتونس
    أمم أفريقيا...بهدف عالمي المغرب يقصي ساحل العاج حامل اللقب من البطولة (فيديو)
    المغرب ومصر يحتفلان بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية
    الكلمات الدلالية:
    داعش, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook