05:08 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0177
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش السوري عن تحرير أكثر من 32 بلدة ومزرعة من تنظيم "داعش" الإرهابي شمال شرق حلب، لافتاً إلى أن هذا الأمر يوسع دائرة الأمان حول مدينة حلب.

    القاهرة — سبوتنيك

    وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان اليوم: "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء تتمكن خلال عمليتها العسكرية الواسعة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي شمال شرق حلب من تحرير أكثر من 32 بلدة ومزرعة بمساحة إجمالية بحدود 250 كم مربعا".


    وأضاف البيان "الإنجاز خلال العملية العسكرية في ريف حلب الشرقي يوسع دائرة الأمان حول مدينة حلب ويشكل منطلقا لتطوير العمليات العسكرية في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي وتوسيع مناطق سيطرة الجيش العربي السوري والتحكم بطرق المواصلات التي تربط المنطقة الشمالية بالمنطقة الشرقية".

    أسماء القرى والبلدات التي أحكم الجيش السوري السيطرة عليها  في ريف حلب الشرقي:

    قطر / تل قطر الاستراتيجي / إعبد / صفة / عفرين الباب / شامر / برلهين / رسم العالم / رسم بكار / المشرفة / درعيّة / منطار / خان حفيرة / وريده / صوران / طنبور / مرّان / الجديده / أم العمد الباب / الحسامية / سربس / تل رحال / خربشة / سرجة صغيرة / سرجة كبيرة / تل التركس / سليمة / المديونة / مزارع المديونة / عين الجحش / البريج / الشيخ دن / رسم السرحان.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة وألمانيا زودتا الإرهابيين في شرق حلب بالذخائر
    خروج 30 ألف شخص من شرق حلب منذ بداية عملية الإجلاء
    الجيش السوري يحبط هجوما كبيرا لإرهابيي "داعش" في ريف حلب
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, حلب, أخبار سوريا اليوم, أخبار حلب, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook