13:32 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    رفضت وزارة الخارجية في "حكومة الإنقاذ الوطني"، المشكلة من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحزب المؤتمر الشعبي العام أي محاولة ربط بين التدخل العسكري من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبين خلاف أمريكي سعودي مع إيران.

    صنعاء — سبوتنيك

    وقال مصدر في وزارة الخارجية اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء "سبأ" التي يديرها الحوثيون، تعقيبا على بيان البيت الأبيض وتصريحات أمريكية بشأن التجربة الصاروخية الإيرانية الأخيرة ومحاولة ربطها بقصف مدمرة سعودية معتدية في السواحل اليمنية: "إن البيان والتصريحات تضمنت حقائق مغلوطة في محاولة مكشوفة وغير موفقة لربط حماية السواحل والأراضي اليمنية بالخلاف الأمريكي الإيراني".

    واعتبر المصدر أن "أي محاولات لربط مواجهة اليمن للعدوان ومرتزقته بإيران وبرنامجها النووي "مكايدة سياسية غير شريفة"، وأنها محاولات تهدف إلى الإيحاء بأن مواجهة العدوان مرتبطة بإيران لإيجاد مبرر للتدخل الدولي في البحر الأحمر والسواحل والأراضي اليمنية"، حسب البيان.

    وأضاف المصدر، "الإدارة الأمريكية الجديدة تعرف أن اليمن تدعو للسلام والاستقرار وتدعم جهود محاربة الإرهاب ومموليه وتحرص على أمن وسلامة الممرات المائية".

    وأشار المصدر إلى أن "اليمن دعت ونبهت منذ وقت مبكر إلى أهمية أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب".

    واختتم المصدر تصريحه بالقول: إن أي محاولات لفرض حلول عسكرية أو التدخل في الشأن الداخلي اليمني وتنفيذ أجندات خفية في المنطقة لن يكتب لها النجاح.

    يذكر أن مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات المؤيدة لهم قصفوا، الاثنين 30 يناير/ كانون الثاني، بارجة حربية سعودية قبالة ميناء الحديدة، ما أدى إلى تدمير أجزاء منها وسقوط قتلى وجرحى من طاقمها.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يقصفون بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن
    الحوثيون يدينون العملية التي نفذتها وحدة مارينز أمريكية وسط اليمن
    الحوثيون يردون بقوة على تصريحات رئيس الأركان الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة اليمنية, الحوثيون, أمريكا, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook