14:57 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    وصف أحمد المندوه، عضو حركة فتح في رام الله، إن القصف الإسرائيلي الذي وقع أمس على قطاع غزة لم يكن له ما يبرره، موضحاً أن طيران الجيش الإسرائيلي وجه قنابله وصواريخه لمناطق يعتقد أنها تابعة للمقاومة، بمجرد الاشتباه.

    وأضاف المندوه، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن تجديد القوات الإسرائيلية لقصفها، مساء الاثنين، على بعض المواقع وسط قطاع غزة، لم يكن إلا اشتباهاً في هذه المواقع، ولم يكن قائماً على معلومات حقيقية.

    وتابع "أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذيفة باتجاه موقع رصد للمقاومة شرق مخيم المغازي، وقذيفة اخرى باتجاه شرق دير البلح، وذلك بعد سلسلة من الاستهدافات التي طالت عدة مناطق منذ ظهر أمس، وذلك بعدما أوعز للمزارعين من المستوطنين حول قطاع غزة بأخلائها فوراً".

    ولفت إلى أن الطيران الإسرائيلي، تمكن مساء ،أمس الاثنين، من شن نحو 19 غارة، منها 15 بمكان واحد شرق حي الشجاعية في قطاع غزة، إلى جانب استهداف نقطتي رصد شرق منطقة الطاقة وغارتين على جبل الريس.

    وحسب المركز الفلسطيني للإعلام؛ فإن انفجارات هائلة دوت شرق حي الشجاعية، ومنطقة جبل الريس شرق مدينة غزة، وسط أنباء عن قصف مدفعي وجوي كثيف على المنطقتين، وأفاد الموقع، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت بعدد من الصواريخ نقطة للمقاومة شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

    وفي وقت سابق، أمس، نفذت طائرات إسرائيلية 3 غارات على مواقع مختلفة بقطاع غزة، أسفرت عن إصابة مواطن، فيما أحدثت خرابا في عدد من المواقع المستهدفة، كما قصفت المدفعية 3 نقاط للمقاومة شرق المحافظة الوسطى بالقطاع.

    واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف 16 موقع الإدارة المدنية شرق شمال القطاع، وموقعًا للمقاومة شمال غرب غزة، بثلاث غارات متتالية، وموقعًا قرب منطقة الواحة على شاطئ بحر بيت لاهيا.

    انظر أيضا:

    عناصر من حركة "فتح" يتظاهرون بمقر التشريعي بغزة تنديداً برفع الحصانة عن خمسة نواب
    حركة "فتح" تفتح باب الترشيح لعضوية اللجنة المركزية والمجلس الثوري
    خليفة الرئيس عباس وملفات عديدة يناقشها مؤتمر حركة "فتح" السابع
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, حركة فتح, أخبار فلسطين اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook