10:08 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الحسينية في ريف دمشق

    جثث نساء...ومجهولة الهوية في مقابر جماعية بريف العاصمة السورية

    © Sputnik. Feda Shaheen
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25410

    أعلن رئيس نيابة مدينة التل، في ريف العاصمة السورية دمشق، حسان الحموي، أنه تم اكتشاف عدد من الجثث ضمن مقابر جماعية من دون أن يذكر الأعداد، على اعتبار أن البحث ما زال قائماً ولم ينته بعد، داعياً كل من لديه مفقود إلى أن يراجع النيابة العامة للتعرف إلى الجثث المكتشفة.

    وقال الحموي: لا يزال القضاء يبحث في مكان واحد من التل…وأعاقت الظروف الجوية عملية البحث في الأيام الماضية، موضحا أن الجثث المكتشفة كانت مدفونة بطريقة غير لائقة، وأنه من بين الجثث نساء "والتقارير الطبية النهائية لم تصدر بعد لتحديد كيفية قتل الجثث المكتشفة".

    وبيّن الحموي أنه لا يمكن حالياً التحدث عن مفاجأة في الأرقام، مؤكداً أن عملية البحث تسير بوتيرة عالية لإنهاء العمل في أسرع وقت ممكن، على اعتبار أن هذا الملف يلعب دوراً كبيراً في مسألة التعرف إلى مصير المفقودين.

    وأوضح الحموي في تصريح لصحيفة "الوطن" السورية، أنه يمكن التعرف إلى الجثث وهي موجودة حالياً في مشفى المواساة عبر العلامات الفارقة أو الثياب، موضحاً أن الجثث التي تم اكتشافها جميعها متفسخة وأنه يصعب التعرف إليها وهذا يتطلب مساعدة الأهالي بذلك.

    وشكلت عدلية ريف دمشق لجنة قضائية لفتح المقابر الجماعية في مناطق ريف دمشق، منها التل والمعضمية وداريا، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للطب الشرعي. وتمت المباشرة بالعمل في الأسبوع الماضي.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يفرض سيطرته على مدينة التل بريف دمشق
    مسؤول من وزارة المصالحة السورية لـ"سبوتنيك": منطقة التل بعد خان الشيح خالية من الإرهاب
    الدفاع الروسية: أكثر من سبعة أطنان مساعدات إنسانية لبلدتي التل والرحيبة
    الكلمات الدلالية:
    اخر أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik