07:47 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم الأردن

    استدعاء السفير الإسرائيلي في الأردن

    © flickr.com/ Isriya Paireepairit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12020

    طالب نواب أردنيون في مذكرة نيابية، اليوم الثلاثاء، باستدعاء السفير الإسرائيلي في الأردن، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية من البرلمان، على قرار الكنيست الإسرائيلي الأخير الذي يجيز بناء وحدات استيطانية على أراضي الضفة الغربية.

    عمان-سبوتنيك.

    واستنكر النواب في المذكرة التي وقع عليها 24 نائبا بمبادرة من النائب خليل عطية، قرار الكنيست الأخير، داعين إلى مخاطبة البرلمانات العربية والبرلمان الأوروبي والأميركي للضغط على حكومات بلادهم لإلغاء القرار.

    هذا وكان الكنيست الإسرائيلي قد صادق، مساء أمس الاثنين، بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون التسوية، والذي بات يعرف بقانون "تبييض المستوطنات"، الهادف لمصادرة أراض فلسطينية خاصة لصالح الاستيطان في الضفة الغربية.

    وصوت 60 عضوا في الكنيست لصالح القانون، مقابل معارضة 52 عضوا.

    ويقود هذا القانون بشكل فوري إلى ضم 16 مستوطنة بالضفة الغربية إلى سيادة القانون الإسرائيلي، وتعد هذه الأراضي ملكية خاصة لفلسطينيين أقيمت عليها مستوطنات وبؤر استيطانية خلال السنوات الماضية.

    يذكر، أن مجلس الأمن الدولي تبنى، في تاريخ 23 كانون الأول/ديسمبر، قراراً بوقف الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبار النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية مخالفاً للقوانين الدولية.

    انظر أيضا:

    مصر تدين مصادقة إسرائيل على بناء مستوطنات جديدة
    نتنياهو يقر بناء مستوطنات جديدة في القدس
    الكلمات الدلالية:
    مجلس النواب, أخبار الأردن, أخبار إسرائيل, سفير, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik